أبل تتيح إزالة مجموعة من التطبيقات المثبتة مسبقا بالتزامن مع إصدار iOS 16


تعمل شركة أبل الأمريكية على زيادة عدد تطبيقات آيفون المثبتة مسبقًا التي يمكن إزالتها، حيث يسمح الإصدار التجريبي من iOS 16 الآن بحذف 30 تطبيقًا.

ومع إطلاق الشركة العملاقة للإصدار التجريبي الأول من iOS 16، وجد المطورون الميزات الجديدة غير المعلن عنها التي تم إضافتها. وبعد بضع سنوات من زيادة عدد تطبيقاتها الخاصة التي يمكن إزالتها الآن، يرفع iOS 16 العدد الإجمالي إلى 30.

وبحسب ما ذكره موقع AppleInsider فإنه قد تتغير تطبيقات iOS 16 التي يمكن إزالتها على مدار الإصدار التجريبي، على الرغم من أنه من المحتمل أن يزيد الإجمالي أو يظل كما هو.

ولم تعلق شركة Apple، ومن غير المرجح أن تفعل ذلك، قبل إصدار iOS 16 بشكل رسمي. ومع ذلك، فقد علق سابقًا على كيفية إزالة تطبيقات معينة.

وعلى سبيل المثال، يمكنك إزالة تطبيق جهات الاتصال، ولكن وفقًا لوثيقة دعم Apple، “ستبقى جميع معلومات الاتصال الخاصة بك في تطبيق الهاتف”. تقول أبل بشكل منفصل إن معلومات الاتصال أيضًا “تظل متاحة من خلال الهاتف والرسائل والبريد وFaceTime” وغير ذلك.

إذا قام المستخدمون مثلا بحذف تطبيق FaceTime، فلا يزال بإمكانهم إجراء مكالمات FaceTime مستلمة عبر تطبيقات جهات الاتصال أو الهاتف. يعني حذف تطبيقات Apple Books أو Maps أو Music أو Podcasts “أنها لن تكون متاحة للاستخدام مع CarPlay”.

وكشفت تقارير إعلامية حديثة أن الاتحاد الأوروبي لديه رغبة في توحيد شواحن الهواتف والأجهزة التكنولوجية المختلفة، وذلك كنوع من مكافحة الاحتكار بالإضافة إلى دعم جهود الحفاظ على البيئة، ولكن اصطدم قرار الاتحاد بشركة آبل الأمريكية مباشرة، كونها تُصنع شواحن بمنافذ مختلفة خاصة بأجهزتها.

وكشفت شبكة CNN الأمريكية في تقرير بها أن شركة أبل حاليًا تعمل على مكافحة القرار بأقصى طاقتها من أجل الدفاع عن شواحنها الخاصة التي تأتي بمنفذ من النوع Lightning، مرجعة أسباب ذلك إلى أن تنوع الشواحن يحمي حرية الإبداع والابتكار، إضافة إلى أنها ترى أن عملية التحول بإصدار شواحن معيار USB-C وإجبار العملاء على شرائها من شأنه أن يخلف فوضى كبيرة متعلقة بالبيئة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر “تويتر سيدتي





Source link

Previous articleهايلي بالدوين: جاستين بيبر سيكون بخير.. والأخير يسّوق لها
Next articleمي فاروق في حفل غنائي بمدينة جدة 22 يونيو

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here