أبل تطلق خدمة “الشراء الآن والدفع لاحقا” BNPL في التحديث الجديد iOS 16


أعلنت شركة أبل الأمريكية، الإثنين الماضي، خلال مؤتمر السنوي للمطورين WWDC 2022 أن iOS 16 سيحتوي على ميزة Buy Now، Pay Later (BNPL) والتي تسمى أيضًا Apple Pay Later.

وبحسب ما ذكره موقع ZNet المتخصص في أخبار التكنولوجيا الجديدة، فإنه يمكن للمستخدمين الوصول إلى الميزة في تطبيق Apple Wallet ويمكنهم التقدم للحصول على خطة BNPL متى استخدموا Apple Pay لإجراء معاملة.

ويسمح Apple Pay Later للمستخدمين بتقسيم المعاملة إلى أربع دفعات متساوية، ثم يدفعونها على مدار ستة أسابيع بدون فوائد. سيقوم المستخدمون بسداد الدفعة الأولى مقدمًا، مع سداد الدفعات المتبقية كل أسبوعين.

يمكن للمستخدمين الدفع مقدمًا ومراقبة المدفوعات القادمة مباشرة في تطبيق Apple Wallet. وفقًا للبيان الصحفي للشركة، لن تتحمل Apple Pay Later أي رسوم إضافية.

قالت الشركة في إصدارها: “تسهل Apple Pay Later عرض، وتتبع، وسداد مدفوعات Apple Pay Later داخل Wallet. يمكن للمستخدمين التقدم للحصول على Apple Pay لاحقًا عندما يقومون بالتحقق من Apple Pay، أو في Wallet”.

للتأهل لخطة BNPL، من المرجح أن يقوم المُقرض، في هذه الحالة، شركة أبل، بإجراء فحص ائتماني مرن، مما يعني أن درجاتك الائتمانية لن تتأثر. ومع ذلك، فإن عدم وجود مدفوعات في خطط BNPL قد يؤثر سلبًا على رصيدك، لذا تأكد من سدادها في الوقت المحدد.

واشتهرت خطط الدفع لاحقًا، حيث تقدم العديد من الشركات مثل PayPal وBlock وKlarna وMastercard خطط BNPL الخاصة بهم. مع ارتفاع التضخم وتكلفة السلع بشكل مطرد، تقدم خطط BNPL طريقة أسهل للمستهلكين لإجراء عمليات الشراء الضرورية.

ومع ذلك، يشعر البعض بالقلق من أن يؤدي ذلك إلى مزيد من دوامة الديون، حيث يعتمد المستهلكون دون داع على قرض آخر. كما هو الحال مع جميع المنتجات المالية، من المهم استخدام الأدوات بطريقة مسؤولة. قم بسداد مدفوعاتك في الوقت المحدد وحاول عدم إنفاق أموال لا تملكها لتجنب أي عواقب مالية محتملة.

تشمل الميزات الإضافية التي تمت إضافتها إلى Apple Wallet لإصدار iOS 16 تتبع الطلبات، والتي تمنح المستخدمين القدرة على تلقي الإيصالات التفصيلية وتتبع معلومات الشحن. تحصل المفاتيح الافتراضية وميزات المعرف على دعم موسع أيضًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»





Source link

Previous articleإكسسوارات تفوح بعطر الأزهار Floral Accessories
Next articleلطيفة وزياد الرحباني.. هل يحضّران لعمل فني يجمعهما؟

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here