أسباب ارتفاع حرارة الهاتف المحمول


قد يسبب ارتفاع درجة الهاتف المحمول خطورة كبيرة، وذلك لأن ارتفاع درجة الحرارة قد يكون له تأثير سلبي كبير على المكونات الداخلية لهذه الهواتف، الأمر الذي يسبب العديد من المشاكل على المدى الطويل، مثل ضعف الأداء أو فقدان البيانات أو تلفها وتسرب البطارية.

ووفقاً لخبراء التقنية، فهناك عدة أسباب تجعل حرارة الهواتف ترتفع، ولإيجاد حل لهذه المشكلة يجب معرفة الأسباب وإقصاؤها، إذ أن بعضها قد تكون خطيرة.

أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف المحمول:

• البرامج الضارة: قد تقوم بالخطأ بتثبيت أحد التطبيقات التي لا يجب عليك تحميلها على جهازك، والتي قد تكون محملة بالبرامج الضارة أو ما يعرف بالفيروسات، والتي تعد سببا رئيسيا لارتفاع درجة حرارة الهاتف نظرا لطبيعية عمل تلك البرامج الضارة فهي تعمل بشكل نشط في خلفية الجهاز حتي لو كان مقفلا.

• عيوب البطارية: يمكن أن يتسبب وجود تلف داخلي بالبطارية أو سوء تصنيعها عاملا مهما في ارتفاع درجة حرارة الهاتف، أو قد يتسبب وقوع الهاتف أكثر من مرة في تضخيم البطارية مما يؤدي سخونة الجهاز باستمرار إلى أن تنفجر في النهاية، لأن السقوط قد يكون سببا لتلف المادة المضغوطة داخل البطارية التي تفصل الخلايا.

• العوامل الخارجية: قد تؤثر العوامل الخارجية بطريقة مباشرة على ارتفاع درجة حرارة الهاتف، مثل تعريض الهاتف بصورة مباشرة أشعة الشمس أو وضعه بجانب أجهزة تولد حرارة باستمرار مثل أجهزة الكمبيوتر.

كما يمكن أن يكون السبب الرئيسي وراء ارتفاع درجة حرارة الهاتف هو وجود العديد من التطبيقات تعمل في خلفية الجهاز، أو بسبب وجود عطل في بطارية الجهاز.

العوامل الخارجية قد تكون سبب لارتفاع درجة حرارة الهاتف المحمول

وعادة ما تزيد درجة حرارة الهاتف بسبب بعد العوامل الخارجية التي قد تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي، من بينها الطقس شديد الحرارة في فصل الصيف، أو تعرض الهاتف لحرارة الشمس مثل وضعه في السيارة في جوا مشمش، وقد يكون الافراط في استخدامه في الألعاب أو مشاهدة الفيديوهات هو سببا مهما لسخونة الهاتف.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر “تويتر سيدتي





Source link

Previous articleبالصور.. ريتا حرب بصورة من المستشفى: 16 يوماً ومازلنا نعد
Next articleتعاون جديد يجمع ما بين علامتي Levi’s وReese Cooper

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here