أسباب توقف تطبيق Zoom عن العمل على عدد من أجهزة اللاب توب


يعلم الجميع أن منصة مؤتمرات الفيديو Zoom تُعد أحد أفضل وأكثر التطبيقات استخدامًا في العامين الماضيين، حيث عمِلت الشركة على تحديث منصتها باستمرار في الفترة الماضية، نظرًا لتضاعف الاستخدام في فترة انتشار جائحة فيروس كورونا بشدة في معظم أنحاء العالم.

وتزايدت مرات استخدام مكالمات الفيديو بشكل هائل مؤخرًا عبر منصة Zoom، وفي الوقت ذاته تسبب انتشار وباء كورونا تزايدًا في استخدام أجهزة Chromebook كون أعداد الأشخاص الذين لديهم حاجة في شراء أجهزة كمبيوتر محمولة بأسعار معقولة لإجراء اجتماعاتهم عبر الإنترنت.

ونشر موقع 9to5Google تقرير حديث له أكد فيه أن تطبيق Zoom المتاح لأجهزة Chromebook سوف يتم إقرار إغلاقه في القريب العاجل، مؤكدًا أن هؤلاء الذين يستخدمون التطبيق عبر أجهزة Chrome سوف يروون رسالة تقول الآتي: «لن يتم دعم هذا التطبيق رسميًا بعد أغسطس 2022، الرجاء استخدام Zoom الجديد لـ Chrome PWA للانضمام إلى الاجتماعات على ChromeOS».

ولهذا السبب سوف تتوقف خدمات تطبيق Zoom عن العمل على ChromeOS نهاية أغسطس الماضي، وبحسب التقرير فإن على الرغم من وجود التطبيق منذ سنوات عديدة إلا أن وظائفه كانت محدودة للغاية، ولم يحصل التطبيق على تحديثات هامة منذ فترة وحتى وقتنا هذا، ويُعد هذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي ستؤدي إلى وقف عمل التطبيق على أجهزة Chromebook كونه أصبح قديمًا.

وكشفت جوجل في أغسطس من العام 2020 أنها سوف تتخلص بشكل تدريجي من تطبيقات Chrome، وأنها تهدف أن يكون للمطورين تطبيقات ويب تقدمية من أجل أجهزة Chromebook.

وأكدت الشركة الأمريكية أن تطبيقات الويب التقدمية (PWAs) هذه تعمل بشكل أساسي مثل مواقع الويب، ولكنها سوف توفر تجربة شبيهة بالتطبيقات.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»





Source link

Previous articleفاتنة الشاشة الكويتية.. معلومات عن إلهام الفضالة بيوم ميلادها
Next articleتطورات الحالة الصحية لديبيكا بادكون بعد تعرضها لأزمة صحية ونقلها للمستشفى

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here