أفضل الوجهات السياحية للعائلات في عيد الأضحى


عند التخطيط لقضاء إجازة عيد الأضحى مع العائلة، لا بدّ من اختيار الوجهات التي تلبي أهواء جميع أفراد الأسرة. وفي هذا الإطار، يقدّم “سيدتي. نت” أبرز الأماكن السياحية المناسبة لقضاء رحلة عائلية ممتعة في عيد الأضحى.

باكو

باكو عاصمة أذربيجان

تتمتع عاصمة أذربيجان بمزيج مثير للاهتمام من أوروبا والشرق الأوسط. تمتلئ مدينة باكو بالآثار القديمة، والمساجد، وأبراج المراقبة الشاهقة، والمتنزهات والحدائق الخضراء المورقة، والشواطئ البكر، والقصور الرائعة. ومن أبرز معالم المدينة:

عين باكو

تُعرف عجلة باكو فيريس باسم عين باكو وتقع في متنزه باكو الوطني على شاطئ البحر. تم تصنيع العجلة من قبل شركة هولندية. يبلغ ارتفاع العجلة حوالي 200 قدم وتحتوي على 30 كابينة مغلقة تتسع لـ 8 أشخاص.
هناك حجرتان لكبار الشخصيات تتسع لأربعة أشخاص فقط. من خلال ركوب هذه العجلة، سيتمكن المرء من التقاط مناظر خليج باكو وقاعة الكريستال وساحة العلم وإطلالة بانورامية على المدينة بأكملها.

تابعوا المزيد: هاواي وجهة صيفية مناسبة لعطلات الشاطئ

أبراج اللهب

تصادف أن تكون أبراج اللهب في باكو عبارة عن ثلاثي ناطحات سحاب يبلغ ارتفاع أطول برج 182 مترًا، تبدو على شكل لهب ترمز إلى عنصر النار. تضم حوالي 130 شقة سكنية موزعة على 33 طابقًا ومجمعات مكاتب وشققًا خدمية.
بدأ بناء البرج في عام 2007 تحت إشراف HOK، كبير المهندسين المعماريين. أثناء دخولك للأبراج، ستندهش بالتأكيد من خلال شاشات العرض الكبيرة التي تستخدم 10000 مصباح LED عالي الطاقة.

مسجد تيزي بير

مسجد تيز بير هو مسجد تراثي هام في العاصمة تم تشييده بين عامي 1905 – 1914. إنه واحد من أولى المباني الدينية وكذلك الأماكن الشعبية في باكو حيث تم استخدام الحجر الأبيض. المهندس الرئيسي لهذا المسجد كان زيفار باي أحمد بايوف الذي صمم الديكورات الداخلية بما يتوافق مع التصميمات الإسلامية في الشرق.

صلالة

صلالة مدينة رائعة تقع على بعد حوالي 1000 كيلومتر من الجانب الغربي من مسقط

صلالة مدينة رائعة تقع على بعد حوالي 1000 كيلومتر من الجانب الغربي من مسقط. هذه المدينة خاصة في منطقة الشرق الأوسط بأكملها بسبب مناخها الرائع. على الرغم من أنها تشتهر بموسم الخريف فقط (وقت الرياح الموسمية عندما تمطر في فصل الصيف وتتحول جميع الجبال إلى اللون الأخضر) إلا أنها وجهة مثالية على مدار السنة. ومن أبرز معالم المدينة:

مسجد السلطان قابوس

سمي هذا المسجد باسم سلطان عُمان. هذا المسجد هو معلم صلالة ويقع في وسط المدينة. هناك قسمين، أحدهما مخصص للرجال والآخر للنساء الهندسة المعمارية إسلامية ولها قبة مركزية كبيرة ومئذنتان طويلتان، في حين أن الجزء الداخلي من قاعة الصلاة الرئيسية يستحق الزيارة، وخاصة الأبواب الخشبية الضخمة عند المدخل، والثريا الرائعة. الأرضية مغطاة بسجادة خضراء فاتحة.

تابعوا المزيد: أجمل أماكن السياحة في ليوبليانا عاصمة سلوفينيا

وادي دربات

وادي دربات، وهو بلا شك أكثر الأماكن زيارة في منطقة ظفار خلال الخريف وفي أوقات أخرى من العام. يحتوي هذا الوادي على كل الأشياء التي يقدمها لرحلة نهارية رائعة. توجد جبال وربيع ورحلة مشي وجمال وشلال موسمي. مكان مثالي للقوارب.
نشاط آخر في وادي دربات، صلالة هو إعداد شواء لذيذ (تحتاج إلى جميع الملحقات) وكرسي أو حصيرة للجلوس ومراقبة جمال الطبيعة.

قلعة طاقة

تعتبر قلعة طاقة من أبرز معالم محافظة ظفار، وقد شيدت في القرن التاسع عشر، من كتل صلبة من “حجر الطاقة”، وهي مادة محلية من الحجر الجيري تتكون أساسًا من الأحجار الصدفية والشعاب المرجانية. يمكنك رؤية البئر، والسجن من دون سقف، ومنطقة الجلوس الرسمية المعروفة أيضًا باسم المجلس وغرف النوم والمطبخ والمتاجر. سترى في هذه المناطق الأسلحة التقليدية والمجوهرات والأدوات المنزلية اليومية وقطع الملابس التقليدية الملونة الرائعة.

تابعوا المزيد: أفضل أماكن السياحة في ميامي لعطلة صيفية ممتعة





Source link

Previous articleمايكروسوفت تنهي مشروعا للتعرف على مشاعر الشخص باستخدام الذكاء الاصطناعي
Next articleهل سيعتزل براد بيت التمثيل؟!

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here