أفكار التصميم العصريّة للسلالم الداخلية


لا تقتصر وظيفة السلم الداخلي على ربط طبقات المنزل ببعضها البعض، إنّما هو يضفي جمالية وفخامة في المساحة التي يحلّ فيها، مع الإشارة إلى أن المساحة المتوافرة تُحدّد شكل الدرج والمواد المشاركة في صنعه. في هذا الإطار، يقدّم “سيدتي. نت” أبرز النصائح لتصميم السلالم الداخلية العصرية وطرق استغلال المساحة أسفلها.

 

ديكورات السلالم الحديثة

السلالم الداخلية تضفي جمالية وفخامة في المساحة التي تحلّ فيها

 

  •  تشكّل السلالم الداخليّة همزة وصل بين المساحات؛ لتعزيز جمالية الدرج، يحلو إكساء الجدار خلفه بمواد كالحجر (أو الخشب أو ورق الجدران) لغرض تمييزه عن الجدران الأخرى.

تابعوا المزيد: ديكورات عملية وفنية لغرف الطعام الصيفية

  • يُزوّد الدرج “المودرن” بدعسات معدّة من الزجاج، لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار، أن الزجاج قد يتسبب بالانزلاق في حال تعرّضه للماء.
  • إذا كان الدرج مفتوحًا في المساحات المصممة وفق الطراز الصناعي، هو يحمل قضبانًا من الحديد على شكل حديد شبك أو خيوط.
  • يحلو استخدام الخشب في تصميم درابزين السلالم الداخليّة.
  •  للإضاءة تأثير رئيس في تصميم السلالم الداخليّة، علمًا أن الإضاءة المخفيّة المعدّة من أضواء “الليد” LED الصديقة للبيئة تضفي الجاذبيّة على الديكورات. لكن، في حال كان السلّم ملتصقاً بالجدار، يمكن اعتماد وحدات الإنارة الجانبيّة لكلّ 3 درجات. أما إذا كانت المساحة بين السلّم والسقف مفتوحة، تستخدم ثريا “كريستال” ضخمة، لإضفاء الفخامة في الفراغ.
  • عند اختيار السلالم، من الضروري تحقيق الموازنة بين تصيممها وراحة مستخدميها. كلّما كانت درجات السلالم واسعة، والمسافة بين درجة وأخرى قصيرة، كان استخدام السلالم مريحًا، بخلاف الأدراج الدائرية.

تابعوا المزيد: جماليّات الخشب في الديكورات الداخلية المعاصرة

3 أفكار في الديكور لاستغلال المساحة أسفل السلّم

عند اختيار السلالم، من الضروري الموازنة بين تصيممها وراحة مستخدميها

1 إذا كانت المساحة أسفل السلّم فسيحة، لا مانع من تصميم جلسة تضمّ طاولة وكرسيُّا صغيرًا من الخشب (أو الخيزران)، مع إكساء الجهة الخلفية للدرج أي سقف الجلسة بالمرايا، وتزيين المساحة بـ”أباجورة” ذات قاعدة أرضية وسجادة تراثية.
2 إذا كان السلّم الداخلي يُمثّل نقطةً مركزيّةً في الديكور، يمكن أن تحلّ مكتبة التلفزيون في الفراغ، خصوصاً إذا كان هذا السلّم حديثًا أو مصمّمًا وفق الطراز “المينيمالست” أو الصناعي.
3 يمكن تخصيص المساحة أسفل السلّم لتصميم حمّام خاصّ بالضيوف، مزيّن بطريقة تجمع بين الجمالية والعملية.

تابعوا المزيد: طرق تنسيق المرايا الجدارية في ديكورات المنزل





Source link

Previous articleأسباب ترقق الشعر وتساقطه
Next articleأحلام تنشر صوراً وتكتب عليها كلمات هذه الأغنية

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here