أفكار في الديكور لغرف النوم الفرديّة


تصميم غرف النوم الفرديّة، بصورة مريحة، مع جعل المفروشات والإكسسوارات الهادئة جزءًا منها، ممكن، مع اتباع الأفكار الآتية في الديكور، الأفكارالتي تسمح بالاسترخاء في الحيّز، وطبعه بطابع معاصر.

ألوان تتصدّر غرف النوم الفردية

اللون الرمادي الناعم شائع لطلاء جدران الغرفة، كما هو الأزرق، مهما كانت التدرّج منه

تطلى الجدران والأبواب والخزائن وإطارات النوافذ، بلون الطلاء عينه، وذلك للإيحاء بالعصرنة، من دون تمييز أحد الجدران. في هذا الإطار، يصحّ اختيار أي تدرّج من تدرّجات اللون الأزرق أو الأخضر أو الرمادي الناعم أو أي طلاء محايد لإطلالة رائقة في الديكور. بالمقابل، يرسم البرتقالي أو الأصفر إطلالة جريئة.

جدران الغرفة مطلية بكليتها بلون الطلاء عينه

لناحية السقف، والأثاث والديكورات الخشبيّة، فإن اختيار أي تدرّج لوني مغاير عن الأبيض يلطّف الديكور.
في إطار علاجات الجدران، يختار البعض الألواح الفرنسيّة للجدار خلف السرير، ما يضيف العمق إلى ديكورات الغرفة. تشتمل موضة 2022 في ديكورات غرف النوم، على كساء الألواح بورق الجدران لصنع عمل فنّي على الجدار.

الألواح الفرنسيّة التي تكسو الجدران مرغوبة في الديكورات المعاصرة

أفكار في الديكور مناسبة لغرف النوم الفردية

غرفة نوم فرديّة تتمتّع بتصميم مريح
  • الأثاث المصنوع من مواد طبيعيّة، مثل: الروطان والخشب والخيزران رائج، كما هي الأنسجة القطنية والكتانية. الجدير بالذكر أن الأثاث المصنوع بكميات هائلة، والمتشابه، لم يعد مرغوبًا، بل هناك طلب متزايد على القطع عالية الجودة والفاخرة والتي تعمّر طويلًا.
  • السرير هو قطعة الأثاث الرئيسيّة في غرفة النوم؛ راهنًا هو يتضمّن لوحًا أماميًّا منقوشًا بنقوش الأزهار أو مصمّم من أنسجة مختلفة. أضف إلى ذلك، هناك السرير الذي يتضمّن التخزين المخفي ضمن تصميمه، والمطلوب أخيرًا، نتيجة صغر مساحات الشقق.
  • تشتمل الألوان الأكثر شيوعًا للأسرّة في الوقت الحالي، على: الأزرق والأرجواني ولون حيوان المنك البنّي الضارب إلى الأسود والرمادي.
  • غطاء السرير بملاءة بلون أخضر المريمية شائع أيضًا، فاللون مهدئ وناعم، كما يوحي بالعصرنة. وهو ينسجم مع الأصفر الباهت أو الكريمي أو الوردي الفاتح. كما يناسب توظيف أخضر المريمية على الوسائد والمفروشات الأخرى.
  • نظرًا إلى أن الغالبيّة لا تزال تعمل عن بعد (من المنزل)، أصبح المكتب جزءًا لا يتجزّأ من غرفة النوم، الأمر الذي يقضي باختيار المكتب المصمّم بصورة فنّية، بحيث يبرز كقطعة لافتة في الغرفة، بعد الفراغ من استخدام سطحه.
  • أمست النباتات لا تغيب عن ديكورات غرف النوم، فالتوق إلى الاتصال بالطبيعة في العمارة الداخليّة كبير.
    النبات الطبيعي عنصر لا يغيب عن ديكورات غرف النوم المعاصرة
  • يصحّ الاستغناء عن الثريّا السقفيّة المركزيّة في غرفة النوم، فهي ليست مريحة. بالمقابل، يمكن استبدال بها الوحدات الدافئة والخافتة.





Source link

Previous articleالفيتامين سي لجمال البشرة Vitamin C for Skin
Next articleخواكين فينيكس يكشف عن الجزء الجديد من فيلم Joker

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here