إيرادات Top Gun: Maverick تتخطى الـ580 مليون دولار


يواصل فيلم توم كروز الجديد Top Gun: Maverick تحقيق أرباحه عالمياً، حيث وصلت إيراداته إلى 583 مليوناً و 408 آلاف دولار بدور العرض المختلفة حول العالم منذ طرحه في 27 مايو/ أيار المنصرم.
وانقسمت إيرادات الفيلم الجديد بين 321 مليوناً و808 آلاف دولار بدور العرض الأمريكية، و261 مليوناً و600 ألف دولار في دور العرض المختلفة حول العالم.
وكان الفيلم قد حقق في أسبوعه الأول من العرض ​ 134 مليون دولار في دور السينما.
وتعتبر البداية القوية في صدارة أعلى إيرادات خلال الأسبوع الأول في تاريخ كروز المهني الممتد على مدى 40 عاماً، كما أنه الفيلم الأول له الذي يتخطى 100 مليون دولار في عطلة الأسبوع الأول للعرض.
يشار إلى أن العرض الأول الخاص لفيلم “Top Gun: Maverick” أقيم في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا يوم الأربعاء في 4 مايو/ أيار 2022، حيث وصل توم كروز في طائرة هليكوبتر.
وترجل حينها الممثل من الطائرة، مرتدياً بدلة مميزة وخطا خطوات ساحرة نحو السجادة الحمراء، وحملت المروحية عنوان الفيلم، بالإضافة إلى اسم توم كروز بأحرف كبيرة.

فيلم Top Gun: Maverick

فيلم Top Gun: Maverick هو فيلم إثارة دراما أمريكي من إخراج جوزيف كوزينسكي، ومن إنتاج جيري بروكهايمر وتوم كروز وديفيد إليسون، وتأليف إرين كروجر واريك إرين سينجر وكريستوفر ماك كويري.
ويعتبر الفيلم الجزء الثاني لفيلم Top Gun الذي طرح عام 1986، وهو من بطولة توم كروز ومايلز تيلر وجينيفر كونلي وجون هام وغلين باول وإد هاريس وفال كيلمر.
وتدور أحداث الفيلم حول توم كروز الذي يقود طائرة إف 16 التابعة لقوات البحرية في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن يتم إرساله إلى محطة للتدريب ويدخل في منافسة مع شخص للفوز بجائزة Top Gun، ولكن توم كروز يفقد اهتمامه بالجائزة بعد وقوعه بحب المستشارة المدنية التي تحضر لإلقاء محاضرات عن مقاتلات ميغ الروسية، ويفقد صديقه المقرّب الذي قتل في حادث خلال التدريب فيتأثر جداً بموته، ويخسر جائزة ‘توب غان’ ، فيتولد لديه شعور بالقلق، ويفقد أعصابه ويشعر بأنه فقد القدرة على الطيران مجدداً، قبل أن يحصل على فرصة جديدة إثر تعرض مجموعة من طائرات العدو لسفينة أمريكية جراء أزمة دولية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»





Source link

Previous articleمنسّقة الديكور ألينا وقاص: دبي ملعب للإبداع في التصميم
Next articleإطلالات صبا مبارك باللون الأحمر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here