استخدامات غير شائعة لمسحوق الغسيل


تتعدّد الطرق والخطوات التي تُسهّل أعمال التنظيف في المنزل، باستخدام منتجات غير شائعة، ومنها: مسحوق الغسيل أو سائل الغسيل الفعّال في الإيصال إلى النتائج المرجوة، من دون بذل أي جهد…

استخدامات غير معروفة لمسحوق الغسيل

مسحوق الغسيل هو مكوّن من مكوّنات الخليط الذي ينزع البقع عن أقمشة المفروشات
  • تنظيف الجدران والأسطح في الحمّام: يُنصح بمزج ربع الكوب من المبيّض بمقدار عبارة عن جالون من الماء وملعقة صغيرة من مسحوق الغسيل. الجدير بالذكر أن المحلول المذكور ينجح في القضاء على الأوساخ التي تُلوّث جدران الحمّامات، بالإضافة إلى كلّ سطح فيها.
  • مُزيل البقع عن أقمشة المفروشات: يسهل التخلّص من البقع التي تبقّع الأثاث المنجّد والسجّاد عند استخدام مسحوق الغسيل، الذي يطبّق على البقع، مع الفرك، برفق، بوساطة فوطة مصنوعة من القماش، مُبلّلة بالماء، لغرض توزيع المنظف على البقع. بعد الانتظار لخمس دقائق، يُمسح الفائض من المحلول، مع تكرار العمليّة حتّى تختفي البقع بصورة تامّة.
  • غسيل السيّارة: يقوم منظّف الغسيل بمجموعة من الأعمال المختلفة التي قد لا يتوقّعها البعض، أهمّها: غسل الجزء الخارجي من السيارة، لأن منظف الغسيل فعّال في نزع الأوساخ بسهولة، مع التأكّد من تخفيف المنظف بالماء (ملعقة واحدة كبيرة لكل دلو من الماء).
    استخدامات منزلية غير معروفة لسائل الغسيل

     

 

استخدامات مسحوق الغسيل في المطبخ

مسحوق الغسيل يُستخدم في تنظيف رفوف الفرن  

لمسحوق الغسيل مجموعة من الاستخدامات، في المطبخ، منها:

  • تنظيف أرضيّات المطبخ (أو أي غرفة أخرى)، إذ تعمل إنزيمات التنظيف المتوافرة في مسحوق الغسيل (أو سائل الغسيل)، بإزالة الأوساخ عن الأرضيّات، بفعاليّة، حيث يُملأ دلو بالماء الساخن، فإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الغسيل. تُبلّل الممسحة في المحلول، وتُعصر، فتُستخدم في مسح الأرضيّات.
  • تنظيف رفوف الفرن المتسخة بالدهون والشحوم؛ في هذا الإطار، تنقع الرفوف في حوض (أو حوض الجلي) مملوء بالماء الساخن، الذي يُضاف مقدار ثلاثة أرباع الكوب من منظف الغسيل إليه. تدع الرفوف طوال الليل، لغرض كشط الأوساخ والدهون عنها، بعد انقضاء الوقت المذكور، باستخدام إسفنجة أو فرشاة ذات شعيرات ناعمة. قد يُفيد في هذه المهمّة أيضًا استخدام قرص الجلّاية.
  • لفك انسداد المصرف التابع لحوض الجلي المسدود، يُصبّ ربع الكوب من منظف الغسيل السائل، فجالون من الماء المغلي، ببطء.





Source link

Previous articleسيد رجب يكشف عن تفاصيل دوره في فيلم ” 19ب” 
Next articleاكتشفوا أسرع حاسوب إلكتروني في العالم

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here