اكتشفوا أسرع حاسوب إلكتروني في العالم


كشف تقرير حديث أن كمبيوتر Frontier الأمريكي الخارق بات أسرع حاسوب إلكتروني في العالم، حيث يحتاج العلماء والباحثون حاليًا إلى مثل هذه الأجهزة، من أجل محاكاة المناخ بدقة فائقة، بالإضافة إلى إمكانية حل ألغاز البنية الأساسية للكون.

تابعوا المزيد : اخترنا أفضل أجهزة الحواسيب المحمولة ذات الأسعار المعقولة لعودة موسم المدارس هذا ولماذا يعتبر حاسوبHUAWEI MateBook 14 أمراً ضرورياً في هذا الموسم؟

وبحسب ما ذكره موقعdailymail، في تقرير له فإن جميع أجهزة الكمبيوتر الموجودة حتى الآن تنفذ نحو كوادريليون عملية حسابية في الثانية الواحدة، ولكن الحاسوب محل التقرير الذي يُطلق عليه حاسوب إلكتروني خارق Frontier والذي تم الانتهاء من تصميمه في مختبر «أوك ريدج» القومي الذي يتبع وزارة الطاقة في ولاية تينيسي ارتقى بالعمل إلى مستوى جديد لم يسمع عنه أحد من قبل.

وعن التفاصيل، فإن الحاسوب Frontier هو الأول على مستوى العالم الذي أظهر سرعة المعالج 1.1 exaflops وهو ما يُعادل 1.1 كوينتيليون عملية في الثانية، في بداية جديدة لم يشهدها عالم الحواسيب الأسرع في العالم من قبل.

ويؤكد التقرير في معلومات عن الحاسب الجديد أنه سوف يتم استخدامه من أجل إيجاد المزيد من الحلول عند تنفيذ بعض المهام المعقدة والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بأحجام هائلة للبيانات، ومنها على سبيل المثال إنجاز مهمة محاكاة الأنظمة المناخية ووضع المزيد من الأنواع الغير مسبوقة للمواد والأدوية وربما أيضًا حل ألغاز الفيزياء الأساسية.

وكشف التقرير عن تكلفة الحاسوب الأسرع في العالم مؤكدًا أن تكلفته تصل إلى 600 مليون دولار في الوقت الراهن هو أكثر أجهزة الكمبيوتر تقدمًا في العالم، ولم يشهد عالم التكنولوجيا مثيل له من قبل.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»





Source link

Previous articleاستخدامات غير شائعة لمسحوق الغسيل
Next articleكل ما تريد معرفته عن نظارات الواقع الافتراضي من آبل

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here