الإمارات تقرر وقف دعم الهواتف التي تعمل بشبكة 2G


أعلن مجلس إدارة الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في الإمارات العربية المتحدة، قرارًا بإغلاق شبكة الجيل الثاني للهاتف المتحرك 2G اعتباراً من نهاية ديسمبر من العام المقبل.

وبحسب ما ذكرته الصحف المحلية، فإنه تقرر وإيقاف عرض الأجهزة الداعمة لتقنيات الجيل الثاني للهاتف المتحرك للبيع في أسواق الدولة اعتباراً من 30 يونيو 2022، وفقاً لما نشرته الجريدة الرسمية.

وأوضحت الجريدة الرسمية أن القرار جاء خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، برئاسة طلال حميد بالهول، الذي انعقد يوم 27 أبريل 2022 وموافقة المجلس.

ونص القرار على أنه بعد الاطلاع على المرسوم بقانون اتحادي رقم 3 لسنة 2003 في شأن تنظيم قطاع الاتصالات ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، وعلى القرار رقم 19 لسنة 2020 بشأن إغلاق شبكة الجيل الثاني للهاتف المتحرك GSM في الدولة، وبناء على ما عرضه مدير عام الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية وموافقة مجلس إدارة الهيئة، قرر الاجتماع تعديل المادة 1 والبند 6 من القرار رقم 19 لسنة 2020 لتصبح على النحو التالي:

المادة “1”: تغلق شبكة الجيل الثاني للهاتف المتحرك في الدولة، وذلك اعتباراً من تاريخ 31 ديسمبر 2023.

البند “6” من المادة “2”: إيقاف عرض الأجهزة الداعمة لتقنية الجيل الثاني للهاتف المتحرك للبيع في أسواق الدولة وذلك اعتباراً من 30 يونيو 2022.

وكانت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية قد أعلنت في وقت سابق أن عملية إغلاق شبكة الجيل الثاني للهاتف المتحرك GSM في الدولة تسير وفق الخطة التي وضعتها. وأكدت أن الهدف من هذه العملية هو توجيه الموارد المخصصة للجيل الثاني من أجل دعم الأجيال الجديدة من شبكات الهاتف المتحرك وأهمها “الجيل الخامس” وأنها تعمل مع مزودي الخدمة على توفير أفضل الخدمات عن طريق بناء شبكات حديثة متطورة تلبي متطلبات المستخدمين الحالية والمستقبلية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»





Source link

Previous articleالجمهور يسأل وشيرين توضح سبب زيادة وزنها وعدم تعاونها مع عمرو دياب
Next articleراغب علامة يكشف رأيه في أغاني المهرجانات والتعاون مع إليسا مجدداً

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here