البقع الجلدية.. كيف تتخلصين منها قبل الزفاف؟


البقع الجلدية مزعجة للغاية، وتقضي على إشراقة البشرة؛ وهذه البقع تظهر غالباً مع التعرّض لأشعة الشمس. وبما أنّ كل أنثى، وخصوصاً العروس، تسعى للحصول على بشرة نقية خالية من الشوائب، نقترح عليك طريقتين للتخلص من البقع الجلدية في الآتي:

أنواع البقع الجلدية

هناك عدة فئات من البقع على الجلد: التقرن السفعي (بقعة جلدية خشنة قليلاً ومتقشرة)، التقرن الدهني (نمو شائع وناعم، وعادة ما يظهر كنمو شاحب، أو أسود، أو بني على الظهر أو الكتفين، أو الصدر، أو الوجه، وأحياناً الطيات) والنمشة السفعية (تظهر على ظهر اليدين ومنطقة خط العنق المعرّضة للضوء). “من الأفضل استشارة طبيب أمراض جلدية للتأكد من عدم وجود أي خلايا سرطانية“، كما يوصي الدكتور سيرج دهان، عضو الجمعية الفرنسية للأمراض الجلدية. ولتجنّب ظهور البقع الجلدية، يمكنك أيضاً العمل على منعها، من خلال تطبيق واقٍ من الشمس SPF50، كل ساعتين، في حالة التعرّض.

تابعي المزيد: أظافر غارزة في اللحم.. كيف تتعاملين مع هذه الحالة المؤلمة؟

علاج البقع الجلدية

التقشير في عيادة طبيب الجلد للتخلص من البقع الداكنة

يتوفر حلّان لعلاج البقع الجلدية، وهما:

– الحل 1: التقشير
حين ظهور البقعة بكريم أو محلول أو مصل مصنوع من أحماض الفاكهة (مثل حمض الجليكوليك)، فهو يزيل الخلايا الميتة على سطح الجلد، وبالتالي فإنَّ البقع جزء من هذه الخلايا.
يقوم طبيب الجلد بتطبيق المنتج الذي يجده مناسباً، مع تخفيفه. يتم إجراء ثلاث إلى خمس جلسات، متباعدة من أسبوعين إلى أربعة أسابيع، ويطلب منكِ تجنّب حمامات الشمس لمدة شهرين بعد العلاج.

– الحل 2: الليزر بأشكاله المتعددة
تُصدر تقنية الليزر موجة ضوئية تتحول إلى حرارة عند ملامستها مناطق معينة من الجلد، تستهدف مادة الميلانين المسؤولة عن البقع البنية. يتم حرقها، مما يؤدي إلى اختفاء العلامة (بعد تكوين قشرة صغيرة). كما أنها تحفز إنتاج الكولاجين وتنعيم البشرة.
يتم تطبيق كريم مخدر قبل الموعد مع طبيب الأمراض الجلدية. والتخلص من البقع قد يحتاج إلى جلستين أو ثلاث جلسات (بفاصل أسبوعين إلى أربعة أسابيع)؛ وهنا يجب أن تنسي أخذ حمامات الشمس لمدة شهرين.
إذا كانت لا تزال هناك مناطق ملونة رغم العلاج باللايزر، فيمكن استخدام العلاج بالتبريد من حين لآخر (مثل علاج الثآليل)، يؤكد الدكتور سيرج دهان، رئيس gDEC (مجموعة الأمراض الجلدية التجميلية والتصحيحية) وعضو الجمعية الفرنسية للأمراض الجلدية.

• المصدر: femmeactuelle.fr

ملاحظة من “سيدتي نت” : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: السرطان: 3 مكونات مجتمعة تقلل خطر الإصابة وفق دراسة





Source link

Previous articleأمل عرفة تحيي ذكرى رحيل والدتها بكلمات مؤثرة:” شي نقطتين تراب”
Next articleأفضل أماكن السياحة في ميامي لعطلة صيفية ممتعة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here