التأمل مفيد للعروس.. إليك 3 تقنيات لتنفيذه أثناء الجري


التأمل هو نوع من الطب التكميلي لصحة العقل والجسم معاً. ممارسة التأمل ستجعل كل أنثى وكل عروس خصوصاً، في حالة من الاسترخاء والشعور بالسعادة وبالطمأنينة.
أثناء التأمل، قومي بتركيز انتباهك، وإبعاد مجموعة الأفكار المشوشة والمزعجة التي تجعل عقلك مزدحماً وتسبب له الضغط العصبي. وقد يؤدي التأمل إلى تحسين صحتك الجسدية والعاطفية.
وينطبق التأمل اليقظ أيضاً على الجري. وسواء كنت تتدربين على التركيز على اللحظة الحالية، وأحاسيسها، واحتياجاتها، فإنَّ التأمل يمكن أن يعزز التدريب.
إليك ثلاث تقنيات لبدء التأمل أثناء الجري:

التقنية الأولى: العمل على الرؤية المحيطية

اعتماد الرؤية المحيطية يعني النظر دون الانتباه حقاً لما ترينه. ومع ذلك، فإنَّ هذا النوع من التفكير يقلل من النشاط العقلي، أي أنه يقلل من عدد الأفكار. أثناء الجري، اختاري بالتالي إصلاح نقطة على مستوى العين (أو أقل قليلاً). حاولي أن تدركي ما يدور حول هذه النقطة الثابتة: ترين أطراف قدميك تتحرك، والغيوم في السماء، وشجرة على اليمين… وبطبيعة الحال، يتباطأ إيقاع الأفكار، ويتضاءل الإدراك الجسدي. تقنية مثيرة للاهتمام بشكل خاص لتخفيف التوتر أو التغلب على الألم أو التعب.

التقنية الثانية: الاستعداد للتشغيل

           التأمل.. 3 تقنيات لتنفيذه أثناء الجري

 

عندما ترتدين حذاءك الرياضي، ركزي انتباهك على تنفسك: كوني مدركة للهواء الذي يدخل أنفكِ، اشعري بتدفق الهواء عبر القصبات الهوائية إلى رئتيك، اشعري بضلوعك ترتفع… لمدة 2 إلى 3 دقائق، تشعرين بالتركيز حصرياً على تنفسك. يشكل هذا التمركز معادلة الضغط بين يوم العمل والجلسة الرياضية. إنها طريقة رائعة لأخذ استراحة تتيح لك الاستمتاع بشكل أفضل بفوائد الركض.

تابعي المزيد: نصائح لتخفيف الوزن في أسبوع.. رائعة للعروس

التقنية الثالثة: ضعي لنفسك تحديات صغيرة

أثناء نزهة في مكان هادئ، ضعي لنفسك تحديات تأملية مصغرة: على خط مستقيم، فكري فقط فيما تفعلينه، (حركي ساقيك، ضعي قدميك على الأرض، تنفسي …)؛ في مثل هذا الارتفاع، ركزي على أنفاسك؛ وفي مثل الهبوط، أنت متمركزة تماماً على قدميك اللتين تهبطان بين الحصى، وتقفزان فوق جدول… تقنية تسمح لك بالتأمل بطريقة مرحة وزيادة القدرة على التركيز واليقظة والاستغناء عن كل ما يزعجك.

• المصدر: Topsante.com

ملاحظة من “سيدتي نت”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: نظام غذائي لزيادة الكتلة العضلية للنساء





Source link

Previous articleكيفية إزالة الماسكرا المقاومة للماء دون إلحاق الضرر برموشك
Next articleنصائح عليك معرفتها قبل زيارة أبرز الوجهات السياحية

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here