الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية تعلن تسجيل 5 حالات بجدري القردة وحالتي شفاء


وفق السياسة المتبعة لدى الجهات الصحية للرصد والتقصي المبكر للمرض أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية عن تسجيل 5 حالات جديدة بالدولة لجدري القردة.

حالتا شفاء

وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” أعلنت الوزارة عن شفاء حالتين من المصابين بجدري القردة ممن كانوا يتلقون الرعاية الطبية في مستشفيات دولة الإمارات، وتعافيهما التام من أعراض المرض.

اتباع إجراءات السلامة

يذكر أنّ وزارة الصحة ووقاية المجتمع أوصت جميع أفراد المجتمع بضرورة اتباع كافة إجراءات السلامة والوقاية الصحية، وأخذ التدابير الوقائية عند السفر والتجمعات.

جهود وزارة الصحة ووقاية المجتمع

من جهتها طمأنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أفراد المجتمع بأنّ الجهات الصحية بالدولة تقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بما فيها التقصي وفحص المخالطين ومتابعتهم، إضافة إلى العمل المستمر والدؤوب لضمان جاهزية القطاع الصحي لكافة الأوبئة والأمراض المعدية.
كما دعت الوزارة جميع المواطنين والمقيمين إلى ضرورة أخذ المعلومات من المصادر الرسمية في الدولة، وتجنب تداول الشائعات والمعلومات المغلوطة، عوضًا عن أهمية متابعة المستجدات والإرشادات التي تصدر من الجهات الصحية.

جدري القرود

تتضمن أعراض جدري القرود: الحمى، والصداع، والانتفاخ، وآلام الظهر، وآلام العضلات، والخمول.
وبمجرد ارتفاع درجة الحرارة يظهر طفح جلدي بداية من الوجه ثم ينتقل إلى أجزاء أخرى من الجسم، لكنه يكون في أغلب الأحيان في راحة اليدين وباطن القدمين.
وتختفي العدوى دون تدخل طبي بعد أن تستمر الأعراض ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

طرق الانتشار

ينتقل المرض إلى الشخص عند مخالطة المصابين بالفيروس، وقد يدخل الفيروس الجسم عن طريق تشققات البشرة، أو المجرى التنفسي، أو عبر العينين، أو الأنف، أو الفم.
كما يمكن أن ينتقل من حيوان مصاب، مثل: القرود، والجرذان، والسناجب إلى الإنسان أو من أسطح وأشياء ملوثة بالفيروس مثل الفراش والملابس.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر “سيدتي





Source link

Previous articleتطورات صفقة شراء إيلون ماسك لشركة تويتر
Next articleأجمل الأماكن السياحية في غراتس

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here