المنتج حسام العون: ما يحدث في السعودية طفرة كبيرة سينمائيا


تحدث المنتج المصري والمحاضر في الجامعة الأمريكية حسام العون، عن تجربة مشاركته في ورشة الانتاج السينمائي ضمن فعاليات الدورة الأخيرة لمهرجان الأفلام السعودية، وأكد أن الجهد المبذول في المملكة لدعم صناعة السينما سيضع السعودية ضمن الحراك السينمائي العالمي، لافتا إلى أن ما شاهده في المهرجان يؤكد أن طفرة كبيرة سينمائيا تحدث الآن في السعودية.

حسام العون من مهرجان أفلام السعودية – الصورة من حسابه على الفيس بوك

أضاف حسام العون عبر حسابه الرسمي على الفيس بوك: حضرت مدعواً لمهرجان الأفلام السعودية لعمل ورشة في الانتاج السينمائي، فوجدتني في قلب الحراك، تجمع السينمائيين السعوديين تحت سقف واحد مع ممثلي المؤسسات الداعمة للمهرجان. نقاد و مترجمون عرب تعلمنا من كتبهم المنشورة و كتب عديدة جديدة لنقرأها من اصدار المهرجان في السيناريو و المونتاج و سير لسينمائيين عرب و عالميين، و نقاشات حول مستقبل السينما السعودية على مدار اليوم – من الصباح الى الصباح التالي-.

تابع قائلا: ما يحدث في المملكة السعودية طفرة كبيرة سينمائيا، اذرع كثيرة تتدخل لخلق حراك سينمائي. هيئات ترعى تطوير المواهب و اخرى تدعم تطوير المشروعات و اخرى تدعم الانتاج السينمائي،مؤسسات تروج للتصوير بالمملكة من خلال تعريف بأماكن التصوير المميزة، و اخرى تغري بالتصوير بها عبر تقديم خدمات تصويرية او استثمار مسترد بنسبة 40% لجذب الاستثمارات الاجنبية للاستثمار في التصوير بالسعودية، و دعوات للمستثمرين الحاضرين لتسجيل شركات بالمملكة عبر الموقع الالكتروني لوزارة الاستثمار السعودية.

وواصل: هناك انفتاح على العالم بثقافاته و رغبة شديدة بأن تكون السعودية جزءً من الحراك السينمائي العالمي. مع وجود محاولات لسن تشريعات سينمائية تواكب الحراك السريع.

أضاف: لا يوجد شك عندي ان هذا الحراك سينتج عنه نتائج عظيمة، فالمبادرات الطيبة لابد لها من أنتاج نتائج طيبة، و الابداع كالماء يحتاج لمسارات يسير فيها فان مهدت اصبحت ينبوعاً او جدولاً او شلالاً، و ان اعيقت باتت بركة السنة، و القفزة التي رأيتها ستحدث بلا شك طفرة ابداعية كبيرة.

وتوقف العون أمام مقر انعقاد المهرجان بقوله: المهرجان عقد في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (اثراء) و الذي يبهرك التفكير وراء تنفيذه، فقد اقيم المبنى على موضع بئر البترول السابع في المملكة و أول الآبار التي انتجت النفط و التصميم مستوحى من شكل الصخرة التي كانت هناك. فكأن المركز يسعى لاستشراف آفاق المستقبل من خلال احتضان ذاكرة الماضي.

واختتم قائلا: الشكر موصول على استضافتي لمهرجان الافلام السعودية التابع لجمعية السينما السعودية التي ترأسها المخرجة هناء العمير، و لرئيس المهرجان الشاعر الكبير احمد الملا صاحب الشعبية الكبيرة في الاوساط الثقافية و السينمائية السعودية، و تحية كبيرة لكل من سعدت بصحبتهم خلال الأيام الماضية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»





Source link

Previous articleباحثون يستخدمون إشارات البلوتوث لتعقب الهواتف الذكية
Next articleمحمد الأحمد: وجود جزء ثالث “للموت” متوقف على هذا الأمر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here