تطبيق جديد للفيس بوك يكشف عن عدد الرسائل التي أرسلتها وتلقيتها من أصدقائك


هل لاحظت مؤخرًا لدى أحد من معارفك أو أصدقائك وجود تطبيق جديد يُمكنك من معرفة عدد الرسائل التي أرسلتها من قبل وتلك التي تلقيتها أيضًا من أصدقائك عبر تطبيق الفيس بوك، كما أنه يُمكن أن يُبين لك أكثر الأصدقاء الذي تحدثوا معك مؤخرًا.

هذا فيما يُمكنك التطبيق ذاته الذي يتم تحميله عبر متجر Google Play، وبعد ان تقم بتحميل التطبيق يمكنك إدخال حسابك عبر تطبيق الفيسبوك، وبعدها يمكنك الضغط على خيار Make my top chat.

تابعوا المزيد: بعد انخفاض قيمة العملات الرقمية.. تعرفوا على أسباب انهيار Bitcoin

وبعد الضغط على هذا الخيار داخل التطبيق يظهر لك فورًا عدد الرسائل التي قمت بإرسالها بالفعل من قبل لكل شخص، كما أن التطبيق يُمكن المستخدم من نشر هذه الإحصائيات بعد إختيار الأصدقاء الذي يود ظهورهم في البيانات.

ويمكن للمستخدم تغيير بعض الإعدادات الخاصة بالتطبيق في شكل ظهور المنشور ومن ثم يمكنه الضغط على زر النشر لتشاركها مع أصدقائك.

https://play.google.com/store/apps/details?id=li.ues.topfriends

هذا وكانت «سيدتي» قدمت في وقتٍ سابق عدة نصائح لمستخدمي تطبيق فيسبوك Facebook الذين قد يقعون في الكثير من الأخطاء التى يكون لها نتائج سلبية عليهم في أمان التطبيق أو على المستوى الاجتماعي نتيجة نشر محتوى معين من المنشورات.

ووفقا لما نشره موقع Showbiz Cheat Sheet فهناك بعض الأشياء التي يجب تجنب نشرها على فيسبوك Facebook تمامًا، لكي تحافظ على أمان حسابك و سلامك النفسي على التطبيق، ومنها:

1- ربط البيانات بأمنك الشخصي والمالي

عندما تقوم باستخدام تطبيق فيسبوك Facebook، تجنب أن تقوم بنشر عنوان منزلك أو رقم هاتفك أو سنة ميلادك أو معلومات عنك من الممكن أن يقوم الهاكرز باستخدام لسرقة هويتك، بالمعلومات التي تقوم بنشرها على الفيس بوك تعمل على تسهيل سرقة حسابك.

2- التلميح بكلمة المرور الخاصة بك

فلكي تعمل على حماية أمنك على الإنترنت عليك تجنب نشر المعلومات التي قد تشير إلى كلمات المرور التي تقوم باستخدامها أو أسئلة الأمان التي طلبت منك بعض الخدمات الإجابة عنها، ويجب ايضًا تجنب المنشورات الغير ضرورية التي تخص حياتك الشخصية.

3- الإفصاح بمعلومات عن موقعك

وفى بعض الأحيان فقد يكشف بعض المستخدمين عن موقعهم من دون قصد عبر تحميل صورة أو مشاركة المنشورات على التطبيق مع أصدقائك.

كما قدمت سيدتي فى وقت سابق ما إذا كنت مستخدمًا قديمًا على موقع التواصل الاجتماعي أو تطبيق “فيسبوك”، فالطبع لديك أرشيف ضخم من البيانات، ومؤخرًا كشفت موقع عن خطته لإطلاع المستخدمين على هذا الأرشيف.

وبحسب تقرير نشره موقع صحيفة “The Sun”، فإن فيسبوك سوف يسمح للمستخدمين بفحص كل ما يعرفه الموقع تفصيليًا، ولكن كيف يتم ذلك بدون الحاجة إلى دعم فني؟

الأمر بسيط للغاية يمكنك بسهولة إضافة الأحرف الثلاثة هذه DYI بعد نهاية لينك موقع Facebook.

تابعوا المزيد: آبل تعلن عن تحديث كبير لـ iMessage يدفعك للتخلي عن واتساب نهائيا

كيف تكتشف ما يعرفه فيسبوك عنك بالتفصيل ؟

الخطوة الثانية: ينقلك هذا اللينك إلى صفحة خاصة عبر موقع فيسبوك وهي صفحة “تحميل معلوماتك Download Your Information”.

موقع Facebook لن يتيح فقط للمستخدمين إمكانية الاطلاع على هذا الأرشيف الضخم من البيانات الخاصة بهم، بل ويمكنهم ايضًا تنزيل نسخة من تلك المعلومات في أي وقت.

كما يتيح لك Facebook إمكانية تنقية المعلومات التي تريد تنزيلها فقط ما بين كافة البينات الموجودة لك في الصفحة، ويتم ذلك عبر تحديد أنواع المعلومات ونطاق التاريخ المراد تحميله.

وعن قراءة المعلومات عقب تنزيلها، أوضح التقرير بأن فيسبوك تمنح المستخدمين خيار تحميل المعلومات بتنسيق HTML لتسهيل عملية عرضه، أو حتى بتنسيق JSON للسماح بعرضه عن طريق تطبيقات آخرى.

عند إنشاء نسختك الخاصة من المعلومات سوف يكون متاح لك إمكانية تنزيلها لبضعة أيام يحددها Facebook، ولكن ستتمكن من رؤية جميع المعلومات عنك منذ بداية فتح حسابك في أي وقت تريد.

تابعوا المزيد: لحمايتهم من العنف المنزلي.. آبل تتيح للمستخدمين ميزات خصوصية في iOS 16

فيسبوك

تتضمن تلك البيانات عمليات الدفع القديمة والمنشورات والرسائل ايضًا، فيما يحتفظ فيسبوك ايضًا بكافة العناصر التي نقلتها لسلة المهملات من قبل، أضف إلى ذلك إمكانية رؤية الأصدقاء الذي أضفتهم من قبل، وهؤلاء الذين أرسلت لهم “نكز” منذ سنوات مضت.

تشمل المعلومات ايضًا سجل البحث الذي قمت به في الماضي، التسجيلات الصوتية السابقة وبيانات موقع تسجيل الدخول.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»





Source link

Previous articleبثينة الرئيسي توجه نصيحة لـ بلقيس 
Next articleانطلاق الدورة الأولى من مهرجان السينما الأوروبية بالسعودية

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here