تطورات صفقة شراء إيلون ماسك لشركة تويتر


من جديد عاد الملياردير الأميركي إيلون ماسك، إلى بيان سبب جديد لتعطيل صفقة شراء شركة تويتر، مؤكدًا أن السبب الآن الذي على إثره لم تتم الصفقة هو كثرة الحسابات الوهمية، التي يخشى ماسك أن تُفسد الصفقة.

وبحسب تقرير نشره موقع cnn، نقل عن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية، حديثه بأنه لن يُتمم هذه الصفقة نهائيًا قبل معرفة العدد الحقيقي للحسابات المزيفة التي تتواجد على منصة التغريدات القصيرة.

وعلى إثر الجدال الدائر حول الصفقة منذ أشهر قليلة انخفضت أسهم شركة تويتر بواقع 19% عقب إعلان ماسك تعطل الصفقة.

شركة تويتر في ردها على أغنى رجل في العالم، قالت إن الحسابات الزائفة أو البريد العشوائي في المنصة لا يصل فقط إلى 5% من حسابات المستخدمين النشطة بشكل يومي، والذين يمكن تحقيق الدخل منهم في الربع الأول من العام الجاري.

وبحسب تقديرات حديثة، فإن منصة التواصل الشهيرة قدمت لـ 229 مليون مستخدم إعلانات في الربع الأول من 2022، هذا بعد أيام قليلة من توقيع إيلون ماسك لصفقة الاستحواذ على الشركة لشرائها بشكل كامل مقابل 44 مليار دولار.

وأكد ماسك في تغريدة له: إحدى أولوياتي بعد إتمام الصفقة ستكون إزالة «spam bots» من المنصة بشكل نهائي.

ولا زالت هناك شكوكًا تدور حول صفقة شراء التطبيق من البداية، نتيجة لما شابها من تخوفات من قدرة الملياردير الأمريكي على جمع المبلغ المطلوب لإنهاء الصفقة، وهناك توقعات أن تقل قيمة الشركة بنسبة 50% إذا ما تراجع ماسك عن إتمام الصفقة بشكل نهائي، بحسب تحذير لشركة هيندنبرج.

وتقول الشركة إن ماسك يمكنه أن يتخلى عن دفع رسوم الخروج من الصفقة التي تبلُغ مليار دولار، ويظل لديه النفوذ لإعادة التفاوض على شرائها مرة آخرى.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»





Source link

Previous articleفساتين كاجوال بألوان صيفية مبهجة موضة 2022
Next articleالصحة ووقاية المجتمع الإماراتية تعلن تسجيل 5 حالات بجدري القردة وحالتي شفاء

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here