تعرفوا على أسباب تلف شاشة الهاتف الذكي


يواجه العديد من المستخدمين للهواتف الذكية مشكلة تلف شاشة الموبايل، ولكن هل هناك أسباب شائعة لتلف شاشة الموبايل يمكن أن يتفاداها المستخدم للحفاظ على شاشة هاتفه من التلف؟ ربما واجهتك هذه المشكلة حتمًا إذا ما كنت تستخدم أحد الهواتف المزودة بشاشات من النوع OLED، لذا تفاديًا لحدوث هذه المشكلة نذكر لكم في المقال التالي أبرز الأسباب الشائعة التي تواجه البعض وتؤدي إلى تلف الشاشة سواء بالكسر أو الاحتراق.

تابعوا المزيد : مميزات مستقبلية للهواتف القابلة للطي

ما هي أسباب تلف شاشة الهاتف؟

إنه من الطبيعي مع الاستخدام المكثف للهواتف الذكية فإن شاشاتها يمكن أن تتأثر، خاصة وأن جميع شاشات الهواتف الآن تعمل باللمس، فيمكن أن يؤدي الاستخدام الخاطئ أو سوء الاستخدام إلى تلفها سريعًا، كما أن هناك بعض المشكلات التقنية الأخرى التي لا دخل للمستخدم بها ولكنها أيضًا تؤدي إلى تلف الشاشة، وإليكم أبرز الأسباب:

1- درجة الحرارة المرتفعة:

أبرز أسباب تلف شاشة الهاتف هي وضعه في درجة حرارة مرتفعة سواء داخل المنزل أو في الخارج، حيث يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة بطارية الهاتف الأمر الذي يؤدي إلى انتفاخها وأخذ حيز أكثر والضغط على الشاشة بالطبع، مما يؤدي إلى إصابتها بكسور وخدوش قد لا تعلم سببها حينها، لذا عليك تجنب وضع هاتفك في السيارة بموضع مُشمس.

2- تنظيف الشاشة بالكحول:

قد يُخطأ البعض عندما يظن أن تنظيف الشاشة بالكحول هو الأنسب لإزالة الأتربة من بين طبقات الشاشة، الأمر الذي سوف يؤدي إلى تدميرها على الفور، لذا عليك أن لا ترش الكحول مباشرة على شاشة الهاتف، يمكنك رش بعض منه على منديل حتى يتشربه ثم تنظيفها به، ثم نظفيها بقطعة قماش آخرى ناعمة ومبللة حتى تتفادى تسرب الكحول مباشرة إلى جنبات الشاشة.

تابعوا المزيد : الشاشة الكبيرة في “آبل ووتش سيريس 7” تعزز ثقة الشركة في المنتج

ما هي أسباب تشويش الشاشة؟

1- ربما تشتري هاتفًا وتُفاجئ بأن الشاشة مشوشة، فإن السبب ربما يكون بسبب ضعف في قدرة بيكسلات الشاشة إذا ما كانت أحادية أو حتى ثنائية، لأنها هي المسؤولة عن بث الضوء اللازم لنقل الصور للمستخدم عبر الشاشة الخارجية، الأمر الذي يؤدي إلى نقص دقة ظهور اللون.

2- إذا كان لديك هاتف بأزرار لونها أبيض الأمر الذي يزيد من الضغط على البيكسلات مما يجعلها تُنتج ضوءً أبيض، وهذا أكثر الأسباب شيوعًا لوجود رعشة في شاشة هاتفك أو تشويش بالرؤية.

و ​​​​​​تحدثت سيدتي سابقا عن بعض الطرق المبتكرة للتصرف مع شاشة الآيفون المكسورة،فقد ينصح تقنيون بعدم التسرع في الذهاب إلى أقرب مركز صيانة بالقرب من منزلك لإصلاح شاشة هاتفك المكسورة، فالأمر برغم كونه مزعجًا إلا أن الأمور قد تسوء بهذا الخيار، أبرزها التكلفة المرتفعة لإصلاح شاشة الهاتف، إضافة لكونك لن تضمن أن الشاشة الجديدة أصلية، لذا ما عليك أن تفعل؟

تواصل في البداية مع خدمة عملاء آبل، فمن خلال تواصلك مع موظفي الشركة يمكنهم الحديث معهم حول مشكلة جهازك، بعد أن تبلغهم بالرقم التسلسلي الخاص بالهاتف، للتأكد من مليكتك له، وسيرد عليك المسؤول حول تكلفة إصلاح جهازك.

تواصل في البداية مع خدمة عملاء آبل عند كسر شاشة هاتف آيفون أول رد لممثل خدمة العملاء سيكون أن الشاشة غير مشمولة في الضمان الخاص بجهاز آبل، يمكنك وقتها مناقشة إمكانية إرسال صور للهاتف للتشاور حول إمكانية تحمل الشركة الأضرار بدلًا عنك إذا ما كان التضرر خارج عن الإرادة، من أجل معاينة الهاتف والرد عليك.

بعد معاينة صور الهاتف المتضرر فسيتم التواصل معك مرة ثانية لإبلاغك بالرد، وعلى الأرجح سيخبرك ممثل خدمة العملاء بالتوجه إلى أقرب فرع لك لتسليم الهاتف لمعاينته بشكل فعلي، بعدها سيتواصلون معك إما لاستبدال الهاتف بآخر بدون مقابل، أو ستعرض عليك الشركة أن تستبدل الهاتف مقابل مبلغ مالي والخيار الثالث سيكون تغيير الشاشة بأقرب مركز صيانة معتمد لك بمقابل مادي ايضًا.

إذا لم يكن خيار استبدال الهاتف سواء بدون مقابل مالي أو بمقابل مالي هي حلك الأول، إذا فإن إصلاح الشاشة سيكون الحل المتبقى لديك، لذا عليك الاستفسار من خدمة العملاء عن أقرب فرع لصيانة الهاتف أو الوكلاء المعتمدين الأقرب لك.

وعلى الرغم من أن استبدال أو إصلاح الشاشة في تلك المراكز سيكون مكلفًا بالنسبة لك، إلا أنك على الأقل ستضمن الحصول على شاشة جديدة أصلية وليست مقلدة.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»





Source link

Previous articleتأخرت نجوميته و«الكبير أوي» سبب شهرته.. معلومات عن بيومي فؤاد في يوم ميلاده
Next articleبالفيديو والصور.. ماجدة الرومي تتألق على خشبة مسرح موسم جدة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here