تمارين تساعد على إخفاء السيلوليت


تساعد ممارسة الرياضة على التقليل من مظهر السيلوليت في الجسم. «سيدتي. نت» يطلعك على تمارين تساعد على إخفاء السيلوليت في التقرير الآتي.

تمارين تساعد على إخفاء السيلوليت

تمارين تساعد على إخفاء السيلوليت وتحسين التوازن

يشير بعض الأبحاث إلى أن ارتفاع نسبة الدهون في الجسم قد يزيد من ظهور السيلوليت؛ لذا، فإنَّ بناء المزيد من العضلات الخالية من الدهون من خلال تدريب القوة قد يقلل من ظهور السيلوليت. في ما يلي تمارين تساعد على إخفاء السيلوليت للنساء.

الاندفاع الخلفي

يعمل هذا التمرين على تنشيط عضلات المؤخرة وتحسين التوازن

قفي على قدميك أمام صندوق أو مقعد محكم. ارفعي قدمك اليمنى أعلى الصندوق/المقعد. يجب أن يشكل الوركان والركبتان والكاحلان زاوية 90 درجة. بعد ذلك ادفعي قدمك اليمنى في الصندوق/المقعد واضغطي على عضلات المؤخرة لرفع جسمك. بدلاً من وضع قدمك اليسرى أعلى الصندوق/المقعد احتفظي بها في الهواء، ثم اخفضي جسدك لأسفل.

قومي بأداء 15-20 مرة، ثُم بدِّلي القدمين.

تابعي المزيد: تمارين للحصول على جسم مشدود

التسلق العكسي

يقوي هذا التمرين الألوية المتوسطة ما يساعد على تثبيت الورك والركبة

بعد الوقوف مع المباعدة بين قدميك بمقدار عرض الكتفين وثني الذراعين بشكل مريح أمامك لتحقيق التوازن؛ حافظي على صدرك مرتفعاً، وتراجعي للخلف بساقك اليمنى. اثنِي كلتا رجليك حتى تنزل ركبتك الخلفية نحو الأرض. بعد توقف قصير ادفعي من خلال كعبك الأيسر واضغطي على عضلات المؤخرة للعودة إلى نقطة البداية.

أكملي 8-12 مرة، ثُم بدِّلي بين الجانبين. خذي قسطاً من الراحة، ثُم أكملي مجموعتين أُخْرَيَيْن.

الاندفاع الجانبي

يستهدف الاندفاع الجانبي العديد من عضلات الجسم السفلية.

بعد الوقوف مع مباعدة قدميك عرض الكتفين، اتخذي خطوة كبيرة إلى الجانب بدءاً من رجلك اليسرى. اثني ركبتك اليسرى وكأنك تجلسين إلى الخلف على كرسي، وارفعي ذراعيك أمامك في الوقت نفسه؛ لتحقيق التوازن. يجب أن تظل ساقك اليمنى مستقيمة. يجب أن يكون صدرك لأعلى، ويجب أن تكون مؤخرتك للخلف والأسفل مستهدفة الألوية المتوسطة وأوتار الركبة. عُودي إلى نقطة البداية بالضغط على قدمك اليمنى.

أكملي 8-12 مرة، ثُم بدِّلي رجليك وكرري 8-12 مرة على الجانب الآخر.

تابعي المزيد: تمارين للقضاء على دهون البطن

القرفصاء البلغارية

يساعد هذا التمرين على بناء مؤخرة قوية وتحسين التوازن

قفي على بُعد قدمين من درجة أو مقعد. اثنِي رجلك اليسرى وضعي الجزء العلوي من قدمك على المقعد/الدرجة. بعد ذلك قومي بثني ركبتك اليمنى واخفضي جسمك إلى أدنى مستوى ممكن. اضغطي لأسفل على كعبك الأيمن للعودة إلى نقطة البداية.

أكمل 8-12 مرة من 2-3 مجموعات. لتحدٍّ إضافي أمسكي دمبل في كل يد.

اندفاع عكسي

يعمل هذا التمرين على عضلات المؤخرة وأوتار الركبة

قفي مع مباعدة قدميك بمقدار عرض الورك ووضع يديك على وركيك. انقلي وزنك إلى قدمك اليسرى وخذي خطوة كبيرة للخلف بقدمك اليمنى. مع ملامسة كرة قدمك اليمنى للأرض والكعب لأعلى، قومي بخفض ساقك اليمنى حتى يصبح فخذك عمودياً على الأرض وتكون ركبتك اليمنى بزاوية 90 درجة. اثني ركبتك اليسرى بمقدار 90 درجة. ادفعي كعبك واضغطي على عضلات المؤخرة لرفع جسمك للعودة إلى نقطة البداية.

أكملي 8-12 مرة من 2-3 مجموعات. لتحدٍّ إضافي أمسكي دمبل في كل يد.

ملاحظة من «سيدتي.نت»: إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدَّدة، يُوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

تابعي المزيد: تمارين تقوية عضلة الفخذ الخلفية

* المصدر: healthline.com

 





Source link

Previous articleاليابان تصل إلى سرعة خيالية للإنترنت وتحطم به الرقم القياسي
Next articleأخطاء قد تدمر العطلة السياحية

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here