جسر الملك فهد يحدد شرطا مهما لعبور المركبات


أكدت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، على ضرورة أن تكون السيارة مسجلة باسم الشخص الذي يقودها لعبور الجسر، أو وجود تفويض باسم قائد المركبة بحسب الجهة المعنية.
وجاء ذلك في رد على استفسار أحد المتابعين عبر “تويتر” لحساب المؤسسة، قال فيه: مسافر للبحرين الليلة إن شاء الله. معي سيارة ليست باسمي. وكالة إلكترونية وغيرها مطلوب شي؟ لترد: يلزم تفويض باسم قائد المركبة لدول مجلس التعاون حسب الجهة المعنية.

إحضار ما يثبت ملكيتها

وكانت مؤسسة جسر الملك فهد، أعادت التأكيد على ضرورة اعتماد الوثائق الرسمية للسيارة من الجهات المعتمدة، وإحضار ما يثبت ملكيتها، ضمن شروط الانتقال من خلال الجسر إلى مملكة البحرين.

شروط السفر لمن هم من 12 – 16 عاما

أوضحت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد أن شروط السفر للفئة العمرية من 12-16 عاماً هي الحصول على جرعتين من لقاح كورونا، بينما شروط مَن أعمارهم أقل من 12 عاماً هي الحصول على بوليصة تأمين.
وأشارت إلى أن شركة التأمين التعاونية تعد الجهة المعتمدة حالياً.

البالغين

وأوضحت المؤسسة عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، إن الإجراءات المعتمدة للبالغين هي تلقي 3 جرعات من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك لمن لم يمض أكثر من 3 أشهر على تلقيه الجرعة الثانية.
تابعي المزيد: جسر الملك فهد يكشف الإجراءات المعتمدة الجديدة للمغادرة إلى البحرين

هل الفحص الدوري يمنع من السفر؟

وتلقت المؤسسة عبر حسابها على تويتر استفساراً من أحد المتابعين، قال فيه: “هل الفحص الدوري يمنع من السفر؟ مع أن الاستمارة ما انتهت؟”.
وأتى رد حساب خدمة المستفيدين بالقول: “فيما يخص إجراءات المركبة: يمكن السفر حسب الجهة المعنية، ويلزم أن تكون المركبة باسم السائق أو أن يكون لديه تفويض سارٍ لدول مجلس التعاون حسب الجهة المعنية، مع العلم بأن الوثائق الرقمية للمركبة معتمدة حسب الجهة المعنية”.

السفر بالهوية الرقمية

وفي وقت سابق، أعادت المؤسسة تأكيدها على عدم إمكانية السفر من خلال الجسر باستخدام الهوية الرقمية في “توكلنا” أو “أبشر”، أو بواسطة سجل الأسرة.
وتلقت المؤسسة على صفحتها الرسمية، سؤالاً من أحد المتابعين يقول: “يدخلوني ببطاقة توكلنا؟ لأني ناسي بطاقتي في البيت وأنا في الخط الحين”.
وأكدت عدم إمكانية السفر من خلال الهوية الرقمية في “أبشر”، أو “توكلنا”، ويجب إحضار أصل البطاقة، كما أشارت لعدم إمكانية السفر بسجل الأسرة.
كما شددت على أهمية أن يكون جواز السفر أو الهوية لا يزال سارياً لمدة 3 أشهر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر “تويتر سيدتي“.





Source link

Previous articleيوتيوب يطرح مزايا جديدة تساعد صناع المحتوى على زيادة المشاهدات
Next articleأعراض جدري القرود وطرق الوقاية

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here