حمض اللاكتيك كيف يفيد الشعر؟


من بين العديد من المواد الكيميائية النشطة التي اشتهرت في السنوات الأخيرة، نجح حمض اللاكتيك في الاحتفاظ بلقب ألطف مكون حتى الآن. يُعد حمض اللاكتيك أحد أفضل عوامل تجديد سطح بشرتك، وهو أحد أكثر حمض ألفا هيدروكسي طلباً والذي يعمل على تقشير بشرتك مع إحداث مستويات أعمق من الرطوبة. إنه يشبه تقريباً السائل المعتدل الذي يزيل طبقة الجلد غير الصحية من بشرتك، ليكشف عن بشرة جديدة تماماً . ولكن كيف ترتبط بالشعر؟ حسناً، هناك بشرة على فروة رأسك (بيضاء المظهر) أكثر مما تعتقدين، ويعمل حمض اللاكتيك بنفس الطريقة تقريباً كما يعمل على الجلد.

لماذا نستخدم حمض اللاكتيك للشعر؟

تنظيف الشعر

تحتاج فروة رأسنا إلى تقشير لطيف و AHA حمض اللاكتيك، هو أفضل مقشر كيميائي، لماذا؟ أحماض ألفا هايدروكسي هي مقشر كيميائي يمكن أن يساعد في تحسين التقشر وتقليل الزيت على فروة الرأس، مما يؤدي إلى تقليل دهون الشعر. يزيل حمض اللاكتيك الموجود في الشامبو أو أمصال الشعر الأوساخ والملوثات دون تجريد الرطوبة. فهو يساعد على تطهير الشعر .

فوائد حمض اللاكتيك للشعر

حمض اللاكتيك، وهو جزء من مجموعة AHA ، له فوائد عديدة للشعر. يمكن أن تصبح فروة رأسك نقطة تكاثر لعدد كبير من الظواهر غير السارة مثل الجفاف والتقشر وقشرة الرأس والدهون. وما يحدث لفروة رأسك لا يبقى فقط في فروة رأسك، بل تمتد آثاره السيئة إلى شعرك، مما يؤثر على جودته وصحته. يزيل حمض اللاكتيك الخلايا الميتة من فروة الرأس ويقلل من تعداد الإنزيمات مما يسهل عملية تساقط الشعر الطبيعي أيضاً. أن إزالة الخلايا الميتة من فروة الرأس تحفز دوران الخلايا في فروة الرأس، مما يقلل من فرص تكوين ونمو الخميرة التي تساهم في ظهور قشرة الرأس. يمكن أن تكون فروة الرأس جافة أو متحسسة أو حتى التهاب الجلد الدهني أو الصدفية في فروة الرأس. سيسمح استخدام حمض اللاكتيك للزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس بالتغذية والحفاظ على صحة فروة الرأس. يحدث هذا عن طريق إزالة الجلد الميت حول بصيلات الشعر .
بالإضافة إلى ذلك، يحافظ حمض اللاكتيك على توازن درجة الحموضة في فروة رأسك والذي لا يسمح لفروة الرأس بأن تصبح دهنية جداً أو جافة جداً، حمض اللاكتيك له خصائص تقشير لذا يمكن أن يساعد في تجريد الشعر وفروة الرأس من الأوساخ والملوثات ويسمح بفك تشابك الشعر بسهولة، ويمنع عدوى بصيلات الشعر مثل التهاب الجريبات.

كيفية دمج حمض اللاكتيك في روتينك؟

أن تقشير فروة الرأس بحمض اللاكتيك يفسح المجال لنمو بصيلات الشعر بشكل صحي. ويزيل التراكمات الموجودة على فروة الرأس بسبب الجلد الميت والأوساخ وأملاح العرق والزيوت ومنتجات تصفيف الشعر. في حين أن حمض اللاكتيك لطيف ويناسب جميع أنواع البشرة، إنه الأفضل لفروة الرأس العادية أو الدهنية. وللفروة الرأس المصابة بقشرة أو قشرة فروة الرأس. لا تستخدميه إذا كانت فروة الرأس حساسة ومثيرة للحكة. تنتشر الشامبو والأمصال وبخاخات الشعر المليئة بحمض اللاكتيك في مجال العناية بالشعر حالياَ.

إليك ما تحتاجين إلى الانتباه إليه

حمض اللاكتيك ليس ضاراً إذا كنت تستخدمينه باعتدال. ولكن إذا كنت تستخدمين الكثير، فقد يؤدي ذلك إلى تدهور الحالة، مما يجعل الشعر شديد الجفاف والتطاير، وقد يتسبب في جفاف فروة الرأس وتقشير الجلد وحكة وفروة الرأس المتقشرة. يجب عليك دائماً مراقبة كيفية تفاعل فروة رأسك وشعرك مع مثل هذا العلاج، وبالتالي تحديد مدى تكرار استخدامه. إذا كنت تستخدمينه لأول مرة، استخدمي كمية صغيرة على فروة رأسك وتحققي من أي رد فعل تحسسي.
ملاحظة من “سيدتي نت” : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: فوائد زيت الجوجوبا للشعر الهايش
 





Source link

Previous articleموديلات بنطلونات واسعة من الساتان للمحجبات
Next articleملصق دعائي تظهر عليه منفردة.. هدى حسين تروّج لمسلسل “ست الحسن” 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here