حمية غذائية لتخفيف الوزن بسرعة للنساء


هل تخططين لخسارة بضعة كيلوغرامات زائدة بطريقة سهلة وآمنة؟ “سيدتي.نت” يطلعك على حمية غذائية لتخفيف الوزن بسرعة للنساء في التقرير الآتي:

حمية غذائية لتخفيف الوزن بسرعة للنساء

حمية غذائية فعالة في خسارة الوزن بسرعة

إذا كنت على استعداد لفقدان الوزن، إليك خطوات مهمة للبدء في إنقاص الكيلوغرامات غير المرغوب بها بسرعة:

قطع الكربوهيدرات

يفيد عدم تناول الكربوهيدرات في خسارة الوزن

ليس سراً أنَّ الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات البسيطة ضارّة بالجسم. تفتقر الكربوهيدرات المكررة للألياف والفيتامينات والمعادن. وتشمل: الخبز الأبيض، والأرز الأبيض، والمعجنات، والصودا، وبعض أنواع الوجبات الخفيفة.

يزيد تناول الكثير من الكربوهيدرات خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري. كما يمكن أن تتسبب في تقلبات خطيرة في مستويات السكر في الدم، ما يشجع على الإفراط في تناول الطعام.

تناولي الحبوب الكاملة بدلاً من الكربوهيدرات المكررة، فهي مليئة بالفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين بي B والحديد.

تابعي المزيد: جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن مجرّب

تناول المزيد من الفواكه والخضراوات

يساعد تناول الفواكه والخضراوات في تعزيز الشعور بالشبع

الفواكه والخضراوات منخفضة الدهون والسعرات الحرارية. كما أنها غنية بالعناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك الألياف والفيتامينات والمعادن.

إذا كنت لا تميلين إلى تناول عود الكرفس أو قضم بعض السبانخ، ففكري في صنع عصائر صحية للفطور أو الغداء. استخدمي بعض الزبادي الغني بالبروتين، والجيد للجهاز الهضمي.

تناول مزيد من البروتين

البروتينات الخالية من الدهون منخفضة الدهون، وتساعد على الشعور بالشبع. تشمل مصادر البروتين: الدجاج والديك الرومي. أيضاً الأسماك البيضاء مثل سمك القد، أو سمك الهلبوت، وهي غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تقاوم الالتهابات والسرطان وأمراض المناعة الذاتية. كما تساعد درء القلق والاكتئاب.

تناولي طبقاً من سمك السلمون بدلاً من المعكرونة، لتشعري بالشبع بشكل أسرع وتحصلي على العناصر الغذائية الضرورية للجسم.

الوجبات الخفيفة

الوجبات الخفيفة الصحية مثل المكسرات، أو البيض المسلوق، أو لفائف الديك الرومي لذيذة، ولن تكسبك وزناً.

تابعي المزيد: 9 نصائح لخسارة الوزن من دون رجيم.. قد تقرأينها للمرة الأولى

ممارسة الرياضة

تساعد ممارسة الرياضة في إحراق المزيد من السعرات الحرارية، ما يؤدي إلى خسارة الوزن

قد يجعلك نمط الحياة غير النشط أكثر من مجرد متعبة.إذ يمكن أن يؤدي أيضاً إلى اختلالات هرمونية واكتئاب وأمراض القلب، وغيرها من الآثار طويلة المدى.

إذا لم تكوني معتادة على التنقل خلال اليوم، فابدئي بالمشي قليلاً في مكتبك أو منزلك بعد كل وجبة. قد تتطلب وظيفتك الجلوس لساعات طويلة على المكتب، استغلي أوقات الراحة للتحرك والقيام ببعض حركات التمدد والإطالة لتجديد نشاطك وتحريك الدورة الدموية في الجسم. كما يمكنك صعود الدرَج بدلاً من المصعد، إذ ستحرقين 17 سعرة حرارية في كل خطوة. ستُدهشين من سهولة التخلص من بعض الأرطال من خلال إجراء بعض التغييرات البسيطة على نمط حياتك.

تجنّب المشروبات المحلاة

المشروبات السكرية مثل عصير الفاكهة أو الكاكاو الساخن أو الشاي المثلج المحلى، يمكن أن تجعلك تكتسبين الوزن من دون الشعور بالشبع، وقد تزيد من دهون البطن. اختاري الماء أو المياه الغازية المنكهة أو القهوة غير المحلاة بدلاً من ذلك.

تناول الطعام ببطء

قد تميلين إلى تناول الطعام بسرعة، خاصة إذا كانت حياتك مزدحمة أو وظيفتك مرهقة. يمكن أن يساعدك المضغ ببطء على تقليل السعرات الحرارية التي تتناولينها.

النوم جيداً

تشير الأبحاث إلى أنَّ الأفراد المحرومين من النوم معرضون بنسبة 55% للإصابة بالسمنة. يمكن أن يؤثر الحرمان من النوم على التحكم في شهيتك. علاوة على ذلك، كلما زاد نومك، زادت الفوائد الصحية التي يحصل عليها جسمك.

ملاحظة من “سيدتي.نت”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: علامات نجاح الرجيم

* المصدر: premierlipo.com





Source link

Previous articleطرق تسمير البشرة Tan Solutions
Next articleنصائح هامة قبل تأكيد حجز الفنادق

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here