حيل فعّالة في تلميع الجلد الأسود


يقضي تلميع الجلد الأسود الخاصّ بالملابس أو الأحذية، اتباع مجموعة من الطرق المنزلية، باستخدام المكوّنات الآتية…

تلميع الأحذية الجلدية

تلميع الحذاء النسائي الجلدي الأسود

1 يُنصح بنزع سيور الحذاء الجلدي، علمًا أن سيور الحذاء يوضع داخل كيس شيكي، وبغسل في الغسّالة، فلا يُستخدم أي منتج جاهز خاصّ بتنظيف جلد الحذاء من دون فكّ السيور.
2 تُفيد الاستعانة بالفرشاة ذات الشعيرات الناعمة، في فرك الجلد، برفق، لغرض إزالة الأوساخ. بالمقابل، يجب البعد عن استخدام الفرشاة السلكية، لأنها قد تتسبب بخدش الجلد.
3 تنزع الندبات والعلامات الصعبة باستخدام المنظف الجلدي وفرشاة ناعمة (أو فوطة مصنوعة من القماش).
4 تُرشّ بودرة التلك على بقع الزيت والشحوم التي تلطّخ الحذاء الجلدي، وذلك لغرض امتصاص البقع المذكورة، بحيث تغطّي البودرة البقع لمدّة ثلاث ساعات، قبل نفض المسحوق، بوساطة فرشاة الأحذية الناعمة. يصحّ أيضًا استخدام نشاء الذرة، فالمسحوق المذكور يمتصّ بقع الزيت، لكن يجب إيداع المسحوق على البقعة لمدّة 8 ساعات.

بودرة التلك فعالة في تلميع جلد الحذاء الأسود

العناية بالملابس الجلدية

معجون الأسنان ينزع البقع عن الملابس الجلدية السود
  • معجون الأسنان: يُطبّق معجون الأسنان على قطعة الملابس الجلدية، مع الدعك برفق، بوساطة قطعة قماش ناعمة. هذه الخطوة كفيلة بنزع البقع عن الملابس الجلدية السود، وإعادة اللمعان إليها. الجدير بالذكر أن المبالغة في فرك الجلد يخدش الخامة أو يتسبّب بتغير لونها. ثمّ، تمسح آثار معجون الأسنان بوساطة فوطة من القماش نظيفة ومرطبة بالماء.
  • مزيل طلاء الأظافر (الأسيتون): ينزع مزيل طلاء الأظافر البقع عن الملابس الجلديّة، كما هو يلمّعها. بعد مسح قطعة الملابس بفوطة من القماش نظيفة ومبللة بالأسيتون، يُجفّف الثوب بوساطة المنشفة.
  • صودا الخبز ونشاء الذرة: يفضّل نزع بقع الزيت والشحوم عن طريق الاستعانة بمسحوق صودا الخبز (أو نشاء الذرة) على المكان الملوّث، فالفرك بالاستعانة بفوطة من القماش، مبللة. يترك الثوب جانبًا لبضع ساعات أو لليلة كاملة، الأمر الذي يُساهم في امتصاص صودا الخبز أو النشاء للبقع واستعادة لمعان الجلد الأسود.
صودا الخبز يمتص البقع الزيتية





Source link

Previous articleسمات غرف الطعام المودرن
Next articleمتعة السياحة في جامايكا

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here