خلطات طبيعية لإزالة البقع الصعبة عن الملابس


تتعدّد المكوّنات الطبيعية التي تقوم بدور مساهم في القضاء على البقع الصعبة بصورة تامّة، لا سيّما بقع الملابس التي تشوّه مظرها. في الآتي، لمحة عن هذه المكوّنات، للحصول على النتيجة المطلوبة في التنظيف.

3 مكوّنات في خزانة المطبخ لغسيل الملابس

المكوّنات الطبيعية التي تقوم بدور مساهم في القضاء على بقع الملابس كثيرة

1 صودا الخبز: لمسحوق صودا الخبز استخدامات بالجملة في تنظيف المنزل والملابس، فهو ينزع البقع عن الأخيرة، كما يساعد في تحقيق كفاءة عالية لمنظف الغسيل عند إضافة المسحوق إلى درج الغسّالة، كما يقوم بدور في تنعيم الأقمشة وتقليل رغوة الصابون للحصول نتيجة فعّالة أثناء تنظيف الملابس.

2 الليمون الحامض: يقوم عصير الليمون الطازج بتبييض الأقمشة، جرّاء مادة حمض الأسيتيك التي يحتوي عليها. وهو ينزع البقع الصعبة، بفعاليّة، لا سيما بقع التعرّق والصدأ عن الأنسجة بيضاء اللون.

3 الخل الأبيض: الخل الأبيض منظّف طبيعي مساعد في أعمال المنزل، لا سيّما في الغسيل، وهو آمن على معظم الأنسجة، وينزع البقع الصفراء عن الأكمام (منطقة تحت الإبط) والعفن، بالإضافة إلى تبييض الملابس. تكفي إضافة كوب واحد من الخل الأبيض إلى الغسّالة، في دورة الشطف، للحصول على ملابس ناعمة ونظيفة تمامًا.

نتيجة استخدام الخل الأبيض في غسيل الملابس مرضية

نشاء الذرة والبورق وبيروكسيد الهيدروجين

ما هي المكوّنات المساعدة في القضاء على بقع الملابس؟

نشاء الذرة علاج طبيعي مساعد في امتصاص البقع الزيتية، حيث ينثر المسحوق على البقع، ويُترك لمدّة 10 دقائق على الأقلّ. ثمّ، تغسل الملابس باتباع إرشادات ملصق العناية. البورق، بدوره، ينزع البقع الصعبة عن أنسجة الملابس، مع أهمّية ارتداء زوجي القفازات المطاطية لحماية الجلد. كما يحسّن المنتج المذكور رائحة الملابس. أضف إلى ذلك، يعدّ بيروكسيد الهيدروجين من أكثر المنظفات الطبيعية فعاليّة، لا سيّما في نزع البقع الصعبة عن الملابس والاصفرار، وهو يستبدل بمبيض الكلور.





Source link

Previous articleالفحص الطبي قبل الزواج..وقاية للأسرة والمجتمع
Next articleسند العمر .. كيف احتفلت حنان مطاوع بيوم ميلاد زوجها؟ 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here