زيوت عطرية للقضاء على البعوض في المنزل


البعوض أو الناموس أو العرنوت، الذي ينتشر في الصيف منغّض للجلسات بطنينه ولدغاته (أنثى البعوض تتغذّى على الدم)، ما يستدعي البحث عن طرق ناجحة للتخلّص من الحشرات الطائرة المذكورة. في هذا الإطار، يفيد استخدام الروائح العطرية والزيوت الطبيعيّة التي تعمل على القضاء على البعوض، بصورة تامّة.

زيوت فعّالة في “طرد” البعوض

زيت إبرة الراعي
  • زيت إبرة الراعي: تحتوي نبتة إبرة الراعي (الجيرانيوم) على مكوّنات طاردة للبعوض، لذا تصحّ الاستعانة بالزيت المستخرج من النبتة المذكورة. الجدير بالذكر أن هناك الزيت العادي المستخرج من النبتة والزيت المسمّى بزيت إبرة الراعي الوردي ذي الرائحة القوية، وأن نوعي زيت إبرة الراعي غير سامين أو مثيرين للتهيج، وهما يستخدمان في العديد من الأحيان لغايات علاجية.
  • زيت الليمون والأوكالبتوس: يعمل زيت الليمون والأوكالبتوس على طرد الحشرات المزعجة، بما في ذلك البعوض، بطريقة فعّالة.
    زيت النعناع

     

  • زيت النعناع: يحتوي النعناع الطبيعي على الكثير من المنثول في التركيب، مع الإشارة إلى أن المادة المذكورة تعمل على صدّ البعوض وطرده من المنزل.
  • زيت الشمر العطري: لإبعاد الحشرات الطائرة، لا سيّما البعوض، عن المنزل، يفيد نثر زيت الشمر عبر معطر الجوّ أو زجاجة مزوّدة ببخّاخ، لغرض الرش في غرف المنزل. في هذا الإطار، يخفّف زيت الشمر بالماء، فيضاف القليل من الكحول الطبي إليه، للمساعدة في ذوبان الزيت، وصولًا إلى النتيجة المرغوبة والقضاء تمامًا على البعوض في المنزل.
  • زيت شجرة الشاي: تفيد الاستعانة بزجاجة من زيت شجرة الشاي، في طرد البعوض من المنزل، مع الإشارة إلى أن مفعول زيت شجرة الشاي مماثل لزيت النعناع. في هذا الإطار، تُغمر كرات قطنية بزيت شجرة الشاي، وتوزّع في غرف المنزل، لغرض إبعاد الحشرات. من جهة ثانية، يضاف بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى زجاجة مزوّدة ببخّاخ، ومحتوية على الماء. يرشّ المحلول في غرف المنزل المختلفة لغرض إبعاد الحشرات، كما على باب المنزل الأمامي لمنع البعوض من دخول المكان.

     

رائحة زيت اللافندر منفرة للبعوض

زيت اللافندر

 زيت اللافندر مُنفّر للبعوض، كما هو ينثر أريجًا محبّبًا داخل المنزل، ويُدرج على لائحة الزيوت الفعّالة في القضاء على البعوض، بصورة فعّالة ونهائية. يقضي استخدام زيت اللافندر برشّه في أرجاء المنزل.





Source link

Previous articleمنافسة شرسة بين تيك توك وفيسبوك.. من يفوز؟
Next articleعباس النوري عن علاقته بزوجته: “العصمة بيدها وهيي بتطلقني”

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here