زُوار مهرجان الأوبرا الدولي مبهورون.. و”سيدتي” تستطلع تجاربهم


أقيم المهرجان الدولي للأوبرا لأول مرة في السعودية بمشاركة أوبراليين محليين وعالميين في ثلاث ليالٍ مليئة بالثقافة في أجوائها ومعلوماتها، بتنظيم من وزارة الثقافة، ودعم من برنامج جودة الحياة أحد برامج تحقيق رؤية 2030. وقد التقت “سيدتي” بعدد من زواره بين المسرح والفناء الخارجي والمعرض في مسرح أبو بكر سالم في منطقة بوليڤارد رياض سيتي؛ لتستطلع آراءهم في الحدث، فإليكم ما قالوه.

حب الأوبرا

نورا عصر – تصوير محمد عثمان

بداية التقينا نورا عصر، ممثلة، وعبّرت عن سبب حضورها الحفل وما وجدته فيه، وقالت: سعيدة لوجودكم من أجل تغطية مثل هذه الأحداث المميزة في السعودية، وأنا قررت حضور الإيڤنت نظراً لمتابعتي الفنانة السوبرانو سوسن البهيتي في الآونة الأخيرة، وقد أحببت أن أرى لها عرضاً لايڤ. وأضافت: التنوع في الإيڤنتات شيء نفخر به، وهو مهم للتبادل الثقافي، فاعتلاء فنان سعودي المسرح مع فنان عالمي يساعدنا للوصول إلى العالمية، وتعريف العالم بالمواهب الأكْفَاء في بلادنا.

تجربة مميزة

رامي مسعود – تصوير محمد عثمان

أما رامي مسعود، مرشد سياحي، فقد شاركنا تجربته في المهرجان، وقال: تجربتنا اليوم مميزة من بداية المواقف والمداخل، والمعرض مختلف يتواكب مع الأمسية والحدث، وأرى تغيراً وانطلاقة للأوبرا، وأنا ألمس الاهتمام من الجمهور بالفعل.

تجربة متكاملة

وعد فهد – تصوير محمد عثمان

وعن وعد فهد، طالبة قانون، فقد تحدثت عن الاختلاف الذي لمسته في المهرجان، وقالت: هذه أول مرة أحضر الأوبرا بعد الأوبرا الروسية في مركز الملك فهد الثقافي، ودُهشت من الإبداع والتفاصيل والثقافة ودعم السعوديين بالغناء مع الشخصيات العالمية في حفل واحد، فهي أمسية متكاملة تربط الصور والثقافة بالديكور والمعرض المصاحب، وأكثر ما جذبني توافر المعلومات التي تتحدث عن الأغاني وتتطرق إلى التاريخ، وأنا سعيدة باستضافتها في بلدي، وأشكر وزارة الثقافة عليها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»





Source link

Previous articleجبال فيفاء سحر يلامس السحاب
Next articleاستطلاع عالمي من CeraVe يكشف عن أهم أسرار العناية بالبشرة بالنسبة لأطباء الجلد في العالم

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here