سرطان الكبد: عوامل الخطر آخذة في التغيير


لطالما كان التهاب الكبد الفيروسي وتليف الكبد من الأسباب الرئيسية لظهور سرطان الكبد. ولكن بسبب التقدم الحاصل في مجال اللقاحات، تتغير عوامل الخطر. بعضها يتضاءل، والبعض الآخر يأتي في المقدمة.

حذر الخبراء من أن الاتجاهات العالمية في الإصابة بسرطان الكبد آخذة في التغيير. وبفضل التقدم في التطعيم ضد التهاب الكبد B و C، انخفض عدد الأشخاص المصابين بأحد هذه الأمراض (والمعرضين لخطر الإصابة بسرطان الكبد) بشكل كبير في جميع أنحاء العالم. ولكن في الوقت نفسه، زاد التهاب الكبد الدهني NASH، مما أدى إلى مخاطر سرطان الكبد الجديدة على سكان العالم.

“هناك حاجة لاتخاذ إجراءات عاجلة على مستوى العالم لمعالجة عوامل الخطر الأيضية الأساسية وإبطاء العبء المتزايد لسرطان الكبد من النوع NASH”، يشير الباحثون من جامعة سان دييغو، كاليفورنيا، الذين نشروا للتو دراسة حول هذا الموضوع في مجلة Cell metabolism.

تابعي المزيد: علاج خشونة الركبة نهائياً بمركّب جديد

السمنة أحد الأسباب الرئيسة لسرطان الكبد الدهني، الأسرع للوفاة عالمياً

السمنة أحد الأسباب الرئيسة لسرطان الكبد الدهني

 

يصرُّ العلماء على أن “مرض الكبد الدهني أصبح السبب الأسرع نمواً للوفاة بسرطان الكبد في العالم، بسبب معدلات السمنة المتزايدة بسرعة”. وبالتالي، فإنَّ انتشار السمنة في الولايات المتحدة، والذي كان 30.5% في عام 2000 في الولايات المتحدة، ارتفع إلى 42.4% في عام 2017، وفقاً لأرقام مراكز السيطرة على الأمراض.
وفيما يتعلق بالسمنة، تتبع آسيا وأوروبا نفس المسار: في فرنسا، على سبيل المثال، يعاني شخص واحد من كل شخصين من زيادة الوزن أو السمنة.
فيما يعاني عدد كبير من الأشخاص من مرض السمنة في العالم العربي.

• المصدر: topsante.com

ملاحظة من “سيدتي نت”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: فوائد عصير الكرفس بالتوت لصحة متينة

 





Source link

Previous articleأفكار لتنسيق اللون الخردلي مع الملابس
Next articleكيفيّة التخلص من بقع أقلام الرصاص والتلوين عن الجدران؟

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here