طرق تنظيف الأحذية الرياضية بيضاء اللون


تتعدّد الطرق المنزليّة التي تُساهم في التنظيف؛ لناحية الأحذية الرياضيّة بيضاء اللون، هناك مكوّنات سهلة التوافر، مُستخدمة في إعداد وصفات منزليّة فعّالة في نزع البقع والأوساخ…

خطوات العناية بالأحذية الرياضيّة بيضاء اللون

الحذاء الرياضي أبيض اللون ينظّف بوساطة سائل الجلي والماء الدافئ

1 تُضاف ملعقة صغيرة من سائل الجلي إلى كوب واحد من الماء الدافئ، مع التحريك مرارًا. يعمل الخليط على تنظيف الأحذية بأنواعها، بما في ذلك زوجي الحذاء الرياضي الأبيض. علمًا أنّه يمكن استبدال الخل (نصف الكوب) بسائل الجلي.
2 يُنصح بتنظيف النعل والقطع المطاطية باستخدام “الممحاة السحريّة”، التي تغمس في المحلول المنزلي، وتستخدم في نزع الأوساخ، عن طريق القيام بحركات قصيرة (ذهابًا وإيابًا) على طول أجزاء الحذاء المصنوعة من الجلد أو المطاط أو البلاستيك، حتى تزول البقع والخدوش. الجدير بالذكر أنّه يمكن شراء “الممحاة السحريّة” من “السوبرماركت”.
3 تُفرك البقع عن قماش الحذاء، باستخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات خشنة، بحيث تغمس الأخيرة في الماء، حتى تصبح الشعيرات مبللة تمامًا، ثمّ تطبق على البقع، مع التحريك على هيئة حركات دائرية صغيرة. يُنصح باستخدام فوطة مصنوعة من القماش، ومبلّلة بالمحلول، في مسح كامل الحذاء. لكن، يجب البعد عن محاولة تجفيف الحذاء بالمشنفة النظيفة والجافّة، التي يقتصر استخدامها على التخلّص من المحلول المنزلي الزائد عن السطح.
4 يُترك الحذاء الرياضي الأبيض في منطقة جيدة التهوية بالمنزل حتى يجفّ، بصورة تامّة، أي لمدّة ثلاث ساعات على الأقلّ أو لليلة كاملة. في هذا الإطار، من الضروري الأخذ في الاعتبار تنظيف الحذاء ليلًا حتى يجف طوال الليل.

تجفيف الحذاء الرياضي بعد التنظيف يقضي بوضع الأخير في منطقة جيّدة التهوية، لثلاث ساعات على الأقلّ

وصفة صودا الخبز والخل المنزليّة

الوصفة المكوّنة من صودا الخبز والخل والماء الساخن فعّالة في تنظيف الأحذية الرياضيّة بيضاء اللون

إذا لم تأتِ الوصفة المنزليّة سالفة الذكر بالنتيجة المرغوبة، يمكن اللجوء إلى الخطوات الآتية:

  • تُمزج ملعقة كبيرة من صودا الخبز بملعقة كبيرة من الخل وملعقة كبيرة من الماء الساخن، لغرض صنع عجينة سميكة، القوام.
  • تستخدم العجينة في تنظيف الأحذية الرياضيّة بيضاء اللون، والمصنوعة من القماش.
  • تشطف الأحذية بعد ذلك، بالماء، ثمّ تجفّف في الهواء الطلق لليلة كاملة.
  • تُستخدم “الممحاة السحريّة” للنعل والقطع المطاطية، على أن تغمس الممحاة بمزيج سائل مولف من ملعقة كبيرة من صودا الخبز وملعقة كبيرة من الخل وملعقة كبيرة من الماء الساخن.





Source link

Previous articleالأندوليفت لشد الجلد دون تدخّل جراحي ENDOLIFT
Next articleرحمة أحمد “مربوحة” تعتذر عن «مغامرات كوكو»

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here