طريقة حفظ الملفات واستردادها على Chromebook


يرغب البعض من الذين اشتروا جهاز Chromebook لأول مرة أو الذين يخططون لشراء واحد بالمستقبل، في معرفة طريقة حفظ الملفات على Chromebook بشكل مُبسط ويستطيع العثور عليها مرة أخرى.

نشر موقع ذا فيرج التقني تقريرًا حديثًا ذكر فيه عن كيفية حفظ الملفات والعثور عليها في Chromebook بطريقة سهلة وهي كالأتي:

إن حفظ الملفات في Chromebook هو أشبه إلى حدٍ كبير طريقة حفظ الملفات في أنظمة التشغيل macOS أو Windows، حيث يمكن حفظ الملفات عبر واحدة من الآتي:

انقر على أزرار Ctrl + S أو اضغط على زر الماوس الأيمن على الصورة أو الفيديو أو الملف الذي تريد حفظه ثم تُحدد خيار حفظ باسم.

إذا جرت الطريقة الأولى أو الثانية فإن النتيجة واحدة، سوف يظهر لك تطبيق الملفات المكافئ لـ Mac’s Finder أو Window’s File Explorer.

عليك بعدها فقط تحديد المجلد الذي تريد أن تحفظ فيه الملف ضمن قائمة المجلدات والأيقونات التي تظهر على يسار الواجهة المنبثقة.

آخر خطوة لحفظ الملف عليك الضغط على زر الحفظ في الزاوية اليمنى السفلية أمامك، ولكن إذا ما أردت أن تُغير اسم الملف قبل الحفظ، فيمكنك ذلك بسهولة بتحديد الاسم الموجود حاليًا للملف في الحقل الذي أمامك ثم كتابة الاسم الذي تُريده، وبعدها اضغط على حفظ.

هناك طريقة آخرى أيضًا لحفظ الملفات والعثور عليها مرة أخرى عبر Google Drive.

عندما تشتري جهازًا جديدًا سوف تجد تطبيق الملفات محملًا بشكل مسبق في مجلد التنزيلات، ولكن تُتيح الشركة بسهولة إنشاء مجلدات خاصة بالمستخدم، وذلك عبر الضغط على زر «مجلد جديد» الموجودة في الزاوية اليسرى السفلية من الشاشة.

كيفية إيجاد الملفات المحفوظة:

– اضغط على خيار Launcher الموجود في الزاوية اليسرى السفلية من الشاشة.

– سوف تظهر لك نافذة مليئة بالتطبيقات في أسفل الشاشة.

– الذين استخدموا تطبيق الملفات مؤخرًا، سوف يجدوه مُدرجًا أسفل حقل البحث بشكل مباشر، رفقة التطبيقات الأخرى التي تم استخدامها في أخر أيام، يمكنك الضغط عليه وقتها.

– أما إذا كنت قد استخدمته منذ وقتٍ طويل، فيمكنك الضغط على السهم الأعلى فوق حقل البحث مباشرة، وذلك لمشاهدة جميع التطبيقات في جهاز Chromebook، ثم اضغط فوق تطبيق الملفات.

– لتسهيل إيجاد الملفات فيما بعد، يقوم تطبيق الملفات بتنظيمها في مجلدات حديثة صوت، صورة ومقاطع فيديو أيضًا، بشكل تلقائي من أجل تسهيل عملية العثور عليها فيما بعد.

أجهزة Chromebook تُعد ذات مساحة تخزين صغيرة نسبيًا، لذا فعليك أن تعي جيدًا بأن الملفات التي تستطيع تخزينها ليست كثيرة جدًا، حيث تقدم معظم هذه الاجهزة مساحة من 64 جيجابايت إلى 256 جيجابايت، وفي الوقت ذاته لا زالت توجد أجهزة بسعة 32 جيجابايت بتكلفة منخفضة، كما أن هناك آخرى متميزة تصل سعتها لـ 512 جيجابايت.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»





Source link

Previous articleميتا توقف تطوير ساعة ذكية بمواصفات غير مسبوقة
Next articleميزة جديدة في كاميرات آيفون تغنيك عن ترجمة جوجل

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here