طريقة مفضّلة لتنظيف المنزل قبل عيد الأضحى


قبل حلول عيد الأضحى، تقوم ربّة المنزل بعمليّة التنظيف العميقة، لتجهيز المنزل للاستقبالات في المناسبة. في السطور الآتية، مجموعة من الخطوات التي تُسهّل القيام بالمهام.

خطوات تنظيف المنزل

تنظيف النوافذ
  • لا مناصّ من إزالة الفوضى في البداية، قبل الشروع في عملية تنظيف المنزل، حيث يؤدي التخلص من الفوضى إلى تسهيل التنظيف العميق، كما يساعد أيضًا في إيجاد الأشياء الضائعة.
  • يمكن التعامل مع الأسطح الكبيرة التي يصعب الوصول إليها، كالسقف ووحدات الإضاءة العلوية والجدران، بالاستعانة بممسحة مصنوعة من الألياف الدقيقة، ونظيفة، مع تبليل الأخيرة بالماء الممزوج بقطرة من سائل الجلي، وقطرة من الخلّ الأبيض، ما يساعد في القضاء على العفن. الجدير بالذكر أن الأغبرة تتراكم على الأسطح الأقرب إلى الأرضية، بصورة تتجاوز تلك العلوية.

 

  • يقضي تنظيف النوافذ، بعمق، الاستعانة بالمكنسة الكهربائية في تنظيف العتبات والمسارات بسهولة. ثمّ، يستخدم منظّف الزجاج للبلور، مع المسح انطلاقًا من أعلى كل نافذة وصولًا إلى الأسفل. لكن، يجب الانتظار لدقيقة، بعد رشّ المنظف، قبل مسحه.
    تنظيف الستارة

     

  • تتطلّب الستائر العناية بها، بطريقة فعّالة، باستخدام المكنسة الكهربائية التي تقوم بدور مثالي، في هذا الإطار.
    تنظيف نسيج الأثاث

     

  • يفضل مسح الأسطح الصلبة المتبقية، سواء كانت خاصّة بالأثاث الخشبي أو الأرفف وغير ذلك، باستخدام منظف وفوطة ناعمة. يلمّع الأثاث بعد ذلك، بوساطة الملمّع الجاهز.

خطوات التنظيف العميق للأرضيات

خطوات متبعة في التنظيف المنزلي العميق

للقيام بمهمّة تنظيف الأرضيّات بالشكل الصحيح، من الضروري نقل الأثاث، من أجل تسهيل العمل، والوصول إلى الزوايا والأماكن التي تغطّيها قطع المفروشات. في هذا الإطار، تُستخدم الأداة الملحقة بالمكنسة الكهربائيّة للوصول إلى الأوساخ في الزوايا وعلى طول الألواح. تُمسح الأرضية الصلبة بعد ذلك، بوساطة ممسحة مصنوعة من الألياف الدقيقة والمنظف المناسب للسطح. لناحية السجاد، تنفض الأغبرة عنه بوساطة المكنسة الكهربائيّة، مع الاستعانة بمنظف السجاد.





Source link

Previous articleطرق تنسيق قبعة الكاوبوي لصيف 2022
Next articleمهرجان القاهرة السينمائي يشهد أول أزمة في عهد حسين فهمي

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here