علاج البوتكس للشعر: كل ما تريدين معرفته عنه


أول صورة تتبادر إلى أذهاننا عندما نسمع كلمة بوتكس هي علاج يتضمن الإبر والحقن. ومع ذلك، فإن مادة بوتكس الشعر ليست كما تعتقدين. وهو يشير إلى علاج تكييف عميق لتعزيز صحة الشعر يمكن إجراؤه في الصالون. أصبح بوتكس الشعر كلمة رنانة حالياً في عالم التجميل مع تزايد شعبيته على وسائل التواصل الاجتماعي والعديد من المؤثرين الذين يجربونه. فما هو وكيف يعمل؟

علاج البوتكس للشعر

قبل العلاج وبعده

قد تتساءلين لماذا يطلق عليه علاج البوتكس؟ ماذا يعني البوتكس؟
تتم إحالة علاج البوتكس إلى خدمة يتم اتخاذها لإعادة تعريف ملامح الوجه التي ربما تكون قد تأثرت بسبب التقدم في السن. باختصار، إنها خدمة لمكافحة الشيخوخة. وبالمثل، فإن مادة بوتكس الشعر هي علاج مضاد للشيخوخة يتم إجراؤه لتحويل الشعر المتضرر إلى شعر صحي. فهو يساعد على الترطيب العميق للشعر الذي يتم تطبيقه موضعياً لعكس أي إجهاد يمر به الشعر.

 

ما هو علاج الشعر بالبوتكس؟

إنه ليس علاجاً معتاداً بالكيراتين أو السيستين في الصالون، حيث يعتبر البوتكس علاجاً خالياً من الفورمالديهايد وخالي من المواد الكيميائية. تتضمن العملية طلاء الشعر بمركبات محببة للشعر تساعد في التحكم في التجعد وإضفاء اللمعان على الشعر. على الرغم من أن علاج البوتكس يساعد في إعادة بناء روابط الشعر التالفة، إلا أنه لا يقدم فوائد تمليس الشعر. ومع ذلك، فإنه يجعل الشعر ناعماً ولامعاً فيبدو أكثر استقامة من قوامه الطبيعي.
كيف يعمل ؟
قد تختلف العملية في التركيب، ولكنها عادة ما تشمل البروتينات والببتيدات والأحماض الأمينية والفيتامينات وفيتامين B5 ومركبات الكولاجين والدهون. يتم استخدام مزيج من هذه المركبات لملء الشعر لعكس ترققه، وبالتالي يطلق عليه اسم بوتكس الشعر.

خطوات العلاج بالبوتكس للشعر

الخطوة 1
يُغسل الشعر بشكل صحيح لإزالة أي أوساخ وتراكم في الشعر الذي قد يؤدي إلى تكوّن طبقات من القشور. يتم ذلك لتحضير الشعر لهذه العملية. أيضاً، لا يتم وضع أي بلسم بعد الشامبو. يساعد هذا على فتح فروة الشعر للسماح لها بامتصاص العلاج بشكل أفضل.
الخطوة 2
بعد تجفيف الشع ، يطبق علاج البوتكس ويترك لمدة 45 دقيقة على الأقل. يتم تطبيق العلاج من الجذور إلى الأطراف ثم يتم غسله بمنظف شعر خالٍ من الكبريتات.
الخطوه 3
بعد غسل الشعر، يتم فرد الشعر باستخدام أداة حرارية لإغلاق مسام الشعر. يعتمد ذلك على الصالون إذا تم فرد الشعر دون تجفيف الشعر لتسهيل اختراق النتائج بشكل أفضل.
نصائح للعناية بالشعر بعد العلاج بالبوتكس
على الرغم من أنه علاج خالٍ من المواد الكيميائية، فقد يكون هناك بعض الضرر الذي يلحق بالشعر بسبب الحرارة. لذلك، من المهم أن تعتني بشعرك بعد العلاج، وإليك كيفية القيام بذلك:
تأكدي من غسل الشعر فقط بالشامبو الخالي من الكبريتات والبارابين واستخدمي مكيفاً لمنع الجفاف.
تأكدي من وضع قناع مرطب للشعر مرة واحدة في الأسبوع أو في غضون 10 أيام لمنع الجفاف وإصلاح أي ضرر يلحق بالشعر بسبب العوامل البيئية الضارة. ضعي القناع من الجذور إلى الأطراف.
تجنبي تصفيف الشعر بالحرارة اليومية وتأكدي من تجفيف الشعر في الهواء دون استخدام الحرارة الشديدة. إذا كنت بحاجة إلى تصفيف شعرك، فاستخدمي منتجاً واقٍ من الحرارة لتقليل الضرر الناتج عن الحرارة.
احرصي على حماية شعرك من أشعة الشمس وأشعتها الضارة. من المنطقي تغطية الشعر بوشاح حريري أو قبعة أثناء الخروج.
تابعي المزيد: فوائد غسل الشعر بالبلسم فقط





Source link

Previous articleباسم ياخور يروّج لأحدث أعماله “العربجي”.. ملامح غضب ونيران مشتعلة
Next articleواتساب يختبر ميزة “الألبومات التلقائية” لإصدار الويب

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here