فوائد زيت البروكلي للشعر


يتطلب الشعر الصحي بعض العناصر الغذائية الحيوية ليتم توصيلها إلى بصيلات الشعر. وتُعتبر الخضار الورقية ذات اللون الأخضر الداكن كالبروكلي من أهم العلاجات للشعر؛ لغناها بالفيتامينات المغذية للشعر، مثل فيتامين C و B6، والتي يمكن أن تحافظ على شعرك قوياً وناعماً كالحرير. في الآتي، اكتشفي مع “سيدتي.نت”، فوائد زيت البروكلي للشعر وطرق إستخداماته.

فوائد زيت البروكلي للشعر

يمتاز زيت البروكلي بخصائص هامة تفيد في علاج مشكلات الشعر كافة

بغض النظر عن احتوائه على حمض الأيروسيك، فإنّ زيت بذور البروكلي له العديد من الفوائد التي يمكن أن تنعم الشعر الجاف أو المجعد. وهذا هو سبب اعتباره مكوناً رائعاً لشعرك. ومن أبرز فوائده الآتي:

زيت البروكلي لمنع تساقط الشعر

يعتبر زيت البروكلي من الزيوت الفعالة لعلاج تساقط الشعر

يساعد زيت البروكلي على منع تساقط الشعر، وبالتالي يُسهم في الحصول على شعر أكثر صحة وسمكاً. يساعد البروكلي أيضاً على تحفيز بصيلات الشعر، الأمر الذي يُساهم في نمو شعر قوي وصحي، لإحتوائه على فيتامين أ وفيتامين ج والكالسيوم الذي يعزز نمو الشعر. تعمل الفيتامينات A و C على تحفيز إنتاج الزهم، وهو إفراز زيتي يعمل كمرطب ومكيف طبيعي لفروة الرأس بينما يقوي الكالسيوم بصيلات الشعر. كما أنّ له خواصاً مضادة للبكتيريا، ممّا يسهم في حماية بصيلات الشعر من الإصابة بقشرة الرأس أو حدوث عدوى بكتيرية. وطريقته كالآتي:

يتم خلط زيت البروكلي مع زيت الجوجوبا لتسهيل امتصاصه ثم يوضع بالكامل على الشعر الجاف ويترك لمدة ساعة على الأقل، قبل غسله بالشامبو.

تابعي المزيد: فوائد ورق الزيتون المغلي للشعر

زيت البروكلي لتعزيز صحة الشعر

يُفيد زيت البروكلي في تعزيز صحة الشعر واستعادة بريقه

يحتوي البروكلي على تركيبة فريدة من الأحماض الدهنية تشبه السيليكون الموجود في الشامبو وهو المسؤول عن إضفاء اللمعان على شعرك. يُعرف أيضاً باسم حمض الأيروسيك، وهو حمض أوميغا 9 الدهني الذي يمنح شعرك لمعاناً طبيعياً ناعماً من دون ترك بقايا من المنظفات الضارة أو المواد الكيميائية في بصيلات شعرك. وطريقته كالآتي:

امزجي ملعقتان كبيرتان من زيت الأفوكادو، مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من زيت البروكلي، وملعقة كبيرة من هلام الصبار، مع خمس قطرات من زيت الإيلنغ الأساسي. ضعي مزيج الزيوت على شعرك من الجذور إلى الأطراف عن طريق تدليك فروة الرأس، اتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

زيت البروكلي لترطيب الشعر الجاف

يساعد زيت البروكلي على ترطيب الشعر الجاف

يجعل شعرك قوياً وناعماً كالحرير، مع القضاء على تجعد الشعر، لإحتوائه على الفيتامينات المغذية للشعر مثل فيتامين C وفيتامين B6. كما يمنح الشعر ترطيباً عالياً، وذلك لكونه غنياً بالأحماض الدهنية. يُساعد تطبيقه على الشعر في تخفيف التطاير والتجعُّد وإصلاح أطراف الشعر المتقصفة، كما أنه يضيف لمعاناً ملحوظاً للشعر. وطريقته كالآتي:

ضعي بضع قطرات من زيت البروكلي على راحة يديكِ وافركيها ثم وزعيها على الشعر. يترك لمدة 30 دقيقة. تُكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع كروتين للعناية بالشعر المجعد.

تابعي المزيد: فوائد ماء الفول للشعر

زيت البروكلي في سطور:

خصائص البروكلي الجمالية

ينتمي البروكلي إلى الأنواع النّباتية أو الفصيل النباتي المعروف باسم الكرنب، وهو خضار أخضر يشبه الشّجرة المصغّرة. يُعدّ مصدراً غذائياً كاملاً من الفيتامينات، والمعادن، والألياف، والمواد المضادّة للأكسدة. يتم استخلاصه عن طريق الضغط البارد على بذور براعم البروكلي الصغيرة. ويمتلك زيت بذور البروكلي النقي لوناً أصفر مخضراً باهتاً وله رائحة تشبه رائحة البروكلي، ويحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، كما أنه يتمتع بقوام خفيف وغير دهني ويتم امتصاصه من الجلد والشعر بسرعة، ويحتوي على نسبة 50% من حمض الأيروسيك وهو أحد أحماض أوميغا-9 الدهنية الأحادية غير المشبعة.

ملاحظة من “سيدتي.نت”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: أفضل زيت للشعر المصبوغ الجاف





Source link

Previous article   عرض أول.. تعرف على موعد عرض مسرحية ” صباحية مباركه” بموسم جدة 
Next articleالأمير ويليام بائع مجلات في شوارع لندن

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here