فوائد زيت الجوجوبا للشعر الهايش


يحتاج الشعر الهايش إلى عناية فائقة خصوصاً إذا كان جافاً أو متقصفاً، وذلك باستخدام الزّيوت الطبيعية ذات خصائص فعّالة في تخفيف نفشة الشعر تدريجياً، مثل زيت الجوجوبا، نظراً لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر المفيدة لعلاج كافة مشكلات الشعر، وتحديداً الشعر الهايش. للمزيد حول فوائد زيت الجوجوبا للشعر الهايش، وكيفية استخدامه تابعي مع “سيدتي.نت” السطور الآتية:

فوائد زيت الجوجوبا للشعر الهايش

يعتبر زيت الجوجوبا من الزيوت الطبيعية الفعالة في علاج مشكلة الشعر الهايش

يدخل زيت الجوجوبا في صناعة الكثير من مُنتَجات العناية بالشعر، لإحتوائه على الفيتامينات، والمعادن المُهمَّة للشعر، مثل: فيتامين E، وفيتامين B المُركَّب، والزنك، والنحاس، والسيلينيوم، والكروم، واليود. لذا، يعتبر علاجاً رائعاً للشعر الهايش.

يتمتَّع بالمقدرة على تغذية الشعر، والبُصيلات، والحفاظ على صحَّة الشعر، لغناه بالأحماض الدهنيّة: الأوميغا6، والأوميغا9، وفيتامين E.

يعمل على ترطيب الشعر ويحميه من التلف، ويحفظ الرطوبة داخله، ويُحافظ عليه ناعماً، ولامعاً.

يُحافظ على صحَّة فروة الرأس، ويمنع مُسبِّبات القشرة؛ لإحتوائه على الخصائص المُضادّة للميكروبات.

يُرطِّب فروة الرأس بفعاليَّة، عن طريق إعادة الزيوت الضروريّة إليها، والحفاظ عليها خالية من الفطريَّات، والبكتيريا السيِّئة؛ بسبب محتواه الغنيّ من الخصائص المضادّة للبكتيريا، ومضادّات الالتهابات، التي تُزيل الزّيت الفائض على الرأس؛ مما يساهم في جعل الشّعر صحيّاً، ويمنع تساقطه.

يُساهم في تحفيز بُصيلات الشعر، عن طريق تنشيط الدورة الدمويَّة، ممَّا يضمن وصول التغذية المُناسبة لبُصَيلات الشعر، كما يُعالج الشعر الخفيف، وتساقُط الشعر المُبكِّر.

يُحسّن صحة الشعر، والبُصيلات، ويُكافح نَقص إنتاج الزّهم، أو زيادته.

يمتلك المقدرة على إزالة الزيوت الزائدة، والمُتراكِمة في الشعر، إضافة إلى أنّه يُعتبَر مُرطِّباً أيضاً، حيث يُعيد التوازُن الطبيعي للشعر.

يُحافظ على لون الشّعر المصبوغ، ويحافظ على منع من الزّوال، لذا يُنصَح بوضع زيت الجوجوبا على الشّعر، قبل تعرضه لمياه بركة السّباحة، المُعالجة بالكلور، والتي تؤثر على صبغة الشّعر.

يُستخدم كبلسم، ويُحسّن مظهر الشعر وملمسه، ويساعد في فرده وتخليصه من التجعدات؛ لاحتوائه على عددٍ كبيرٍ من الفيتامينات والبروتينات المفيدة للشعر.

يحمي الشعر من التلف، ويخلص الشعر من جميع المشاكل، خصوصاً في حالة فروة الرأس الدهنية؛ إذ يتحكّم في الغدد الدهنية الموجودة في فروة الرأس، وينظّم إفراز الزيوت والدهون.

تابعي المزيد: فوائد زيت الزيتون مع الملح للشعر

وصفة زيت الجوجوبا للعناية بالشعر

يعمل زيت الجوجوبا على التخلص من الشعر الهايش

يتميّز زيت الجوجوبا بخصائص فعالة تساعد على إصلاح الشعر التالف وتعزيز نموه، لإحتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من الفيتامينات A وE وD. ويمكن تطبيقه على جميع أنواع الشعر.

المكونات:

زيت الجوجوبا.

طريقة التحضير والإستخدام:

يُدفأ الزيت براحة اليد، ويوزّع على فروة الرأس والشعر من الجذور حتى الأطراف ويدلك به فروة الرأس. يُغطى الشّعر باستخدام قبعة الاستحمام مدة نصف ساعة. يُغسل الشعر بالشامبو الطبيعي.

تابعي المزيد: أفضل زيت للشعر المصبوغ الجاف

زيت الجوجوبا في سطور:

خصائص زيت الجوجوبا

يُستخرَج زيت الجوجوبا من بذور نبات الجوجوبا، ويُطلق عليه اسم ” ذهب الصحراء “؛ وهو عبارة عن مادة شمعية تشبه الزيت، وقد تكون شفافة، أو ذات لونٍ أصفر، ويمكن أن يكون له رائحة جوزيّة خفيفة، يتمّ استخدامه على نطاقٍ واسعٍ جداً، حيث يُعتبر استخدامه في مستحضرات التجميل هو الأكثر شعبيةً إذ إنّه يوجد في مجموعات متنوعة من منتجات الشعر، والبشرة، والأظافر.

ملاحظة من “سيدتي.نت”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: أفضل الزيوت الهندية لتكثيف وتطويل الشعر

 





Source link

Previous articleبريتني سبيرز تختفي عن إنستغرام.. وتطرد فريقها الأمني
Next articleمنصة يوتيوب تدخل في منافسة شرسة مع Tiktok على الأفضل في الفيديوهات القصيرة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here