فوائد مطحون الكمون الأسود للشعر لا تضاهى


تُعتبر العناية بالشعر وحمايته من العوامل التي تُنهكه وتفقده لمعانه ونضارته حاجة ملحة. وليس هنالك أفضل من الاستعانة بكنوز الطبيعة للعناية بالشعر. ما رأيك، سيدتي في اكتشاف فوائد مطحون الكمون الأسود للشعر، وكيفية إستخدامه لتتمتعي بشعر صحي ولامع.

فوائد مطحون الكمون الأسود للشعر لا تضاهى

للكمون فوائد جمّة لعلاج مشكلات الشعر

يمتاز الكمون الأسود، بخصائص فعالة في علاج مشكلات الشعر، وأهمها:

علاج تقصف الشعر

يُساعد مطحون الكمون الأسود في تحفيز نموّ الشعر بشكل طبيعيّ من خلال تغذية بصيلات الشعر ومنحُها القوّة والصحة، ويحمي الشعر من التقصّف والتلف؛ نظراً لإحتوائه على العديد من الفيتامينات، والمعادن، والعناصر المفيدة التي تُكافح العديد من المشاكل المتعلقة بالشعر. كما يُقلّلُ من ضرر الظروف الجويّة المتقلّبة واستخدام المواد الكيميائيّة المتكرّرة على الشعر.

الطريقة: امزجي ماء الكمون مع صفار البيض وزيت الزيتون البكر، ومن ثم تدليك الشعر بهذا الخليط وغسله بعد مرور ساعة من الزمن. تُكرر الخلطة مرة أسبوعياً للحصول على أفضل نتيجةٍ وعلى شعر طويلٍ وصحيّ.

تابعي المزيد: فوائد السكر للشعر لا تُضاهى

محاربة القشرة

يساعد مطحون الكمون الأسود على محاربة قشرة الرأس

يُعالح مطحون الكمون الأسود القشرة التي تظهر في فروة الرأس نتيجة الجفاف، وذلك لإحتوائه على مضادات للأكسدة تمنع تكوّن قشرة الرأس، كما يعمل على التخلّص من بعض المشاكل المزعجة التي يتعرّضُ لها الشعر، خاصّة مرض الثعلبة ومشكلة الصلع. كما يُساهم في التخلّص من القمل والصيبان.

الطريقة: دلّكي الرأس بخليط الكمون الأسود مع زيت الزيتون لهذا الغرض.

منع تساقط الشعر

يفيد استخدام مطحون الكمون الأسود في منع تساقط الشعر

يُساهم مطحون الكمون الأسود في وقف تساقط الشعر والمساهمة في تثبيت بصيلاته وإعادة نمو شعر جديد ومنع تساقطه مجدداً، لغناه بالبروتين والكربوهيدرات والدهون التي تعمل على تجديد الشعر.

الطريقة: امزجي زيت الكمون الأسود مع زيت الزيتون. ثم، تطبيق الخليط على المناطق التي تحتوي على فراغاتٍ في الشعر، وذلك بعد الاستحمام.

تابعي المزيد: خلطة الكينوا للشعر

تكثيف الشعر

يعمل الكمون على تكثيف الشعر والحفاظ على صحته

يزيد مطحون الكمون الأسود من كثافة الشعر، ويعالج ترقّق الشعر، ويجعله حيوياً ولامعاً وصحياً.

الطريقة: ضعي كمية قليلة من بذور الكمون في زيت الزيتون طوال الليل، وفي الصباح الباكر من اليوم التالي، تُدلّك فروة الرأس بالخليط جيداً، ويُترك على الشعر لمدّة ربع ساعة، ثم يُغسل جيداً.

الكمون الأسود في سطور

خصائص الكمون الأسود

الكمون الأسود أو الحبة السوداء أو الكمون الهندي، هو نبات عشبيّ ينمو بشكلٍ سنويّ في العديد من مناطق العالم وتحديداً في مناطق البحر الأبيض المتوسّط، وفي شمال أفريقيا، وفي آسيا، وفي الجزيرة العربيّة بشكل خاصّ. يُعتبر من أشهر العناصر الطبيعية التي يشيع استخدامها في العديد من المجالات، على رأسها صناعة وإعداد العديد من الأطعمة والمأكولات والأطباق الشرقية والغربية. فضلاً عن فوائده الكبيرة في عدة مجالات على رأسها الصحية، والغذائية، والجمالية ومن أهمها العناية بالشعر.

ملاحظة من “سيدتي.نت”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: زيوت لعلاج القشرة نتائجها رائعة





Source link

Previous articleفوائد التوت البري المجفف لا يمكن تصورها
Next articleاستلهامات من الطراز الـ”شابي شيك” للمنزل المعاصر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here