فيلم “قوارير” يكتسح ويحصد 4 جوائز في اختتام “مهرجان أفلام السعودية”


اكتسح فيلم “قوارير “مسابقة الدورة الثامنة من مهرجان أفلام السعودية، بحصده أربع جوائز عن أربع فئات مختلفة قيمتها الإجمالية 170 ألف ريال سعودي، من بينها اقتناص الجائزة الكبرى، التي تبلغ قيمتها 80 ألف ريال لأفضل فيلم طويل، وسط منافسة على 12 جائزة يقدمها المهرجان. واختتمت مساء أمس الخميس، فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان أفلام السعودية، الذي تنظمه جمعية السينما، بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة، بحضور السينمائيين وصنّاع الأفلام وعدد كبير من الإعلاميين والمهتمين. “سيدتي” حضرت المهرجان وعادت بالأجواء التالية:

-وبالنسبة لفئة الجوائز الخاصة، جائزة عبدالله المحيسن للفيلم الأول الفيلم الفائز ( حوض الأحلام ) للمخرجة مجدولين خالد الحربي، وبلغت قيمة الجائزة: نحو 30 ألف ريال.
-فيما فازت بجائزة “النخلة الذهبية” لأفضل ممثلة الفنانة سمر ششة عن فيلم (كيان) قيمة الجائزة: 30 ألف ريال
-وفاز بجائزة “النخلة الذهبية” لأفضل شريط صوتي من فيلم كيان للمخرج د. حكيم جمعة، وبلغت قيمة الجائزة نحو 30 ألف ريال.
– فيما فاز بجائزة “النخلة الذهبية” لأفضل ممثل أبراهيم الحساوي، عن فيلم (قبل أن ننسى)، قيمة الجائزة 30 ألف ريال سعودي. -بالنسبة لمسابقة الأفلام القصيرة، فاز بجائزة “النخلة الذهبية”، لأفضل فيلم قصير عن فيلم (زوال) للمخرج مجتبي سعيد، قيمة الجائزة 30 ألف ريال سعودي.
– فيما فاز بجائزة “النخلة الذهبية” لأفضل فيلم وثائقي قصير (من ذاكرة الشمال) للسعودي عبد المحسن المطيري ،قيمة الجائزة 30 ألف ريال.
-فيما فاز بجائزة جبل طويق لأفضل فيلم قصير عن مدينة سعودية (جوي) للمخرجة فايزة أمبا، قيمة الجائزة نحو 30 ألف ريال، -وفازت بجائزة الفلم الخليجي ( حلم صغير) للمخرجة سَراء الشحى، قيمة الجائزة: 50 ألف ريال.
– والجائزة الأكبر حصدها فبلم ( القوارير ) حيث فاز بأربعة جوائز، لأفضل تصوير سينمائي قيمة الجائزة: 30 ألف ريال، وفاز بجائزة لجنة التحكيم :في التمثيل قيمة الجائزة: 30 ألف ريال ، وكذلك فاز كأفضل سيناريو منفذ قيمة الجائزة: 30 ألف ريال، كما فاز بالنخلة الذهبية لأفضل فيلم طويل ، قيمة الجائزة: 80 ألف ريال سعودي.

تابع المزيد : المصور السعودي أنور القطّان: أسعى الدخول إلى موسوعة غينيس

فيما قال أحمد الملا، مدير مهرجان أفلام السعودية في تصريح خاص لـ سيدتي بأن حفل اختتام المهرجان يلخص البرامج التي مرت خلال 8 أيام الماضية ، هذه البرامج التي بدأت من 10 صباحا لغاية 11مساءً اشتملت على برامج متنوعة من الورش التدريبية والعروض المنافسة والموازية كانت قيّمة، كما تميزت هذه الدورة بالسينما الشعرية و12من الأعمال الفنية تم اختيارها من أنحاء العالم، بالإضافة امتازت بسوق الإنتاج الذى أصبح محط أنظار صناع الأفلام والشركات حيث إلتقى فيها هذان الطرفان بأعمال إبداعية ومشاريع مستقبلية قادمة، مقدماً تهنئته للفائزين بالجائزة معرباً عن شكره للمتطوعين ولكل من شارك في إنجاح المهرجان.

من جهتها، عبّرت المخرجة والكاتبة السعودية، نورة الموَلد في تصريح لـ “سيدتي” عن سعادتها لحصولها مع زميلاتها على نصيب الأسد في الجوائز الأربعة قائلة: الفيلم انفولوجي يتناول قضايا المرأة بالسعودية ويستعرض خمس قصص لبطلات الفيلم في مجتمع محافظ متمنية أن يستمر إنتاج الأفلام السعودية على الدوام.

الجذير بالذكر بأن إدارة المهرجان قد أعلنت في وقت سابق عن قبول 106 فيلم من أصل 117 تم تسجيلها حتى نهاية شهر مارس 2022م، تم ترشيح 69 فيلماً منها للعرض في الدورة الثامنة، التي انطلقت في الثاني من يونيو الجاري، من بينها 36 فيلماً للمشاركة في جميع المسابقات، بواقع 8 أفلام عن فئة الفيلم الطويل، و28 فيلماً عن فئة الفيلم القصيرة، كما تم ترشيح 33 فيلماً للعروض الموازية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»





Source link

Previous articleعلامات دالّة إلى النجاح في مقابلة التوظيف
Next articleموديلات حقائب بألوان الباستيل لصيف 2022

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here