كل ما تريد معرفته عن نظارات الواقع الافتراضي من آبل


نشر موقع Tom’s Guide تقريرًا حول قيام شركة أبل بتطوير نظارات واقع معزز ذكية.
إلا أنّ هذه النظارات لا تزال غامضة إلى حد كبير وذلك لقلة التسريبات والأنباء الموثوقة المتعلقة بها، ومن المتوقع ألا تصل هذه النظارات قبل عامَين على الأقل، وعلى الأرجح ستطلق الشركة جهاز الواقع الافتراضي المعزز قبل هذه النظارات الذكية.

نظام تشغيل خاص

يذكر أنّ هذه النظارات من المتوقع أن تعمل بنظام تشغيل خاص تم الكشف عنه في نسخة iOS 13، وظهر إطار النظارة عدة مرات في الوثائق النصية والرمزية، ما يعني أن أبل ربما تختبر التفعيل والتطبيق المتعلقين بالنظارة.

أحدث التسريبات

تجدر الإشارة إلى أنّ أحدث التسريبات حول النظارة أفادت أنه قد يتم طرحها في أواخر عام 2024 إلى جانب الجيل الثاني من جهاز الواقع المختلط.
وربما تدخل هذه النظارات في سباق وتنافس مع أجهزة أو نظارات يقال إن شركات مثل فيسبوك وأمازون تعمل على إطلاقها.

سعر النظارة الذكية

من المتوقع أن يبلغ سعر النظارات 499 دولارًا، وستعتمد نظارات أبل على اقترانها بهاتف آيفون من أجل المعالجة، لذلك ستتطلب أجهزة أقل بكثير وبتعقيد أقل أيضًا مما يتطلبه جهاز الواقع الافتراضي Hololens الذي تنتجه شركة ميكروسوفت.

مميزات النظارة

بحسب تقرير نشرته شبكة بلومبيرغ ستعمل النظارة الذكية على نقل المعلومات من هاتف المستخدم لتضعه أمامه أو في وجهه، ومن المتوقع أن تكون النظارة تحديدًا متزامنة مع هاتف آيفون الخاص بمرتديها لكي تعرض له أمورًا مثل الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني والخرائط والألعاب ضمن مجال الرؤية الخاص به.
وتخطط أبل أيضًا لإضافة تطبيقات الجهات الخارجية، كما تفكر في متجر تطبيقات خاص بهذه النظارة ومشابه لطريقة حصول المستخدم على تطبيقات من أجل تلفاز أبل وساعة أبل.

براءة اختراع

وقد حصلت أبل على براءة اختراع أدت إلى إشعال الشائعات بأنّ النظارة لن تحتاج إلى عدسات بوصفة طبية لأنها ستكون قابلة للتعديل تلقائيًّا لدى الأشخاص ضعاف البصر باستخدام ما يسمى “تجميعاً فرعيًّا بصريًّا” لكن براءة الاختراع هذه ربما تكون لجهاز واقع معزز يعمل بهاتف ذكي أو ربما تكون لجيل ثانٍ من نظارات أبل الذكية.

وتشير براءة اختراع أخرى لأبل إلى إمكانية جعل المستخدم يعرض أجزاء من العالم يرغب برؤيتها، وذلك بطريقة مشابهة لما تقوم بها خدمة عرض الشوارع Street View التي تقدمها شركة غوغل. والفرق هنا أنّ هذا العرض سيتم مباشرة على عدسات نظارة أبل، ومن الممكن الانتقال رقميًّا إلى مواقع مختلفة.
وقال التقرير ذاته الذي نشرته بلومبيرغ إنّ هناك براءة اختراع أخرى لأبل تشير إلى إمكانية مساعدة المستخدم على الرؤية بشكل أفضل في الظلام، وذلك عبر مستشعرات العمق التي تقدم نظرة أفضل وأقوى إلى العالم من حولك.

وربما تتمكن نظارات أبل أيضًا من تتبع حركات أصابع المستخدم ويده بدقة أعلى بفضل بعض الخواتم الذكية الذي سجلت أبل براءة اخترع بها، ولن يساعد هذا فقط على إلغاء الحاجة إلى الكثير من المستشعرات الخارجية، بل قد يعمل النظام بدقة أعلى بهذه الطريقة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للخواتم تتبع ما يحمله المستخدم في يديه، لذلك يمكن لنظارة أبل أن تتصرف وفقًا لذلك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر “سيدتي





Source link

Previous articleاكتشفوا أسرع حاسوب إلكتروني في العالم
Next articleبعد وصفه بالمخرج العالمي.. ماذا قال تامر حسني عن هنا الزاهد؟

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here