كيفية إزالة علامات الحروق عن أنسجة المفروشات؟


تكثر الوصفات الطبيعية التي يمكن الاستعانة بها لإزالة علامات الحروق عن المفروشات والستائر في المنزل، والناتجة غالبًا عن دخان السجائر أو النارجيلة أو الشموع العطريّة. في السطور الآتية، لمحة عن الوصفات، التي تخلّص من مشكلة حروق أنسجة الأثاث الطفيفة.

مكوّنات مساعدة في التخلّص من آثار احتراق نسيج الأريكة

مستحضر “بيروكسيد الهيدروجين” يحجب آثار الاحتراق عن أنسجة المفروشات
  • تقضي آثار الاحتراق الخفيفة، بترطيب فوطة مصنوعة من القماش بمستحضر “بيروكسيد الهيدروجين”، الذي يحمل على العبوة إشارة إلى نسبة 3%.
  • بعد ترطيب البقعة بالمستحضر المذكور، هي تدع لبضع دقائق، قبل المسح بوساطة الماء.
  • من جهة ثانية، يصحّ الضغط على المنطقة، حيث آثار الاحتراق، بوساطة المكواة، على أن يكون النسيج يتحمّل حرارة المكواة. ثمّ، يغسل النسيج جيّدًا بوساطة الماء.
  • يُنصح بغسل النسيج المصاب بالحروق الطفيفة، باستخدام منظف الغسيل والماء الساخن ومبيّض الكلور، إذا كان الأخير آمنًا على النسيج.
  • من جهة ثانية، يمكن نقع المبيض بصودا الخبز والماء الساخن، لغرض تنظيف مكان الاحتراق.
  • قد تختصر عمليّة التخلص من آثار الحروق عن نسيج الأريكة برشّ الملح عليها، فترطيب المنطقة المحترقة بوساطة عصير الليمون الحامض. توضع الأريكة المصابة، في مكان مشمس حتى تجف، ثمّ يغسل مكان الاحتراق بوساطة كم ضئيل من الماء.

تنبيهات عند إزالة علامات الاحتراق

لا يصح استخدام أي منتج قبل اختبار كمّ ضئيل منه على منطقة غير ظاهرة من الأثاث

لا مناصّ من قراءة ملصق العناية قبل تجربة أي طريقة لإزالة البقع، لأنّه لا يصح استخدام أي منتجات أو إجراءات محظورة بواسطة ملصق العناية. أضف إلى ذلك، يُنصح بالقيام بإجراء اختبار مسبق لكل عامل تنظيف على منطقة غير ظاهرة أولاً لتحديد مدى ثبات الألوان جرّاء ذلك. تحفظ مكوّنات التنظيف، في مكان بعيد عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

4 خطوات متبعة في إزالة علامات احتراق المفروشات

المايونيز مساعد في نزع آثار الاحتراق الطفيفة

1 يُنصح بتطبيق كمّ ضئيل من المايونيز، على المنطقة المحترقة، مع الفرك برفق.
2 بعد انقضاء بضع دقائق، يُستخدم القليل من الماء وفوطة مصنوعة من القماش، لغرض غسل المايونيز، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار أن المايونيز يساعد في إزالة علامات الاحتراق الناتجة عن نفث دخان السجائر. في حالة معاينة بقايا من آثار الاحتراق، يُستخدم سكّين في الكشط أو شفرة صغيرة، بحيث تنزع قطعة صغيرة من القماش من أسفل المقعد، للاستخدام في رتق الآثار.
3 يوضع غراء القماش الفائق على القطعة التي تلصق مكان الاحتراق.
4 تُدع قطعة المفروشات حتّى تجفّ، وذلك لبضع دقائق، فتدمج جيدًا بقطعة المفروشات.





Source link

Previous articleإقامة رومانسية في أفضل منتجعات هونولولو السياحية
Next articleسيد رجب يكشف عن تفاصيل دوره في فيلم ” 19ب” 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here