كيفية التخلّص من رائحة اللحم في المطبخ؟


على الرغم من فتح النوافذ واستخدام فتحة التهوية الخاصّة بالموقد، أثناء تقطيع اللحم وتجهيزه للطهي، إلّا أن رائحة الأخير النفّاذة قد تعبق في المطبخ وتتسلّل منه إلى غرف المنزل الأخرى وتزعج الساكنين. في الآتي، مجموعة من الطرق والوصفات التي تسهّل القضاء على رائحة اللحم في المطبخ. الجدير بالذكر أن مصدر الرائحة المزعجة قد يرجع إلى مصرف حوض المطبخ، الأمر الذي يتطلّب تنظيف الأخير والتخلّص من أي فضلات أو أجزاء من بقايا الطعام، ثمّ سكب عصير الليمون الحامض في البالوعة، والانتظار لبعض الوقت قبل صبّ الماء الساخن، مع تنظيف حوض الجلي.

بخار الليمون للقضاء على رائحة اللحم

قشور ثمرة الليمون المضافة إلى الماء المغلي للحد من رائحة الطهي

للقضاء على رائحة اللحم النفّاذة في المطبخ، يفيد القيام بالخطوات الآتية:

  • بخار الليمون: يُصنع بخار الليمون للحدّ من الرائحة النفاذة؛ في هذا الإطار، تقطّع ثمرة من الليمون إلى نصفين، فيُضاف الأخيران إلى قدر محتوية على الماء المغلي، وذلك لعشر دقائق. ثمّ، يوضع مقدار ملعقة كبيرة من مسحوق صودا الخبز في الماء.
    مسحوق صودا الخبز يمتص الروائح
  • صودا الخبز: يوزّع مسحوق صودا الخبز في طبق، ويترك على منضدة الطعام في المطبخ طوال الليل، وذلك للقضاء على روائح اللحم، بصورة تامّة، مع أهمّية فتح النوافذ للتهوية.
  • القهوة المطحونة: يُساعد توزيع أوعية صغيرة محتوية على القهوة المطحونة، في أماكن عدة في المطبخ، في امتصاص روائح الطهي بطريقة فعالة.
  • مكوّنات عطرية: تُغلى قدر محتوية على الماء، بالإضافة إلى مكوّنات عطرية مختلفة، مثل: قشر ثمرة من الليمون الحامض أو زوجين من أكباش القرنفل أو عود من القرفة أو أي مواد عطرية أخرى مرغوبة. تترك القدر تغلى على حرارة خفيفة للغاية، الأمر الذي ينشر رائحة زكية في المطبخ قادرة على “السيطرة” على رائحة اللحم.

 

بخار الخل لامتصاص روائح الطهي

الخل الأبيض الممزوج بالماء المغلي يقضي على رائحة اللحم

على غرار طريقة سلق الليمون والإفادة من بخاره للحدّ من رائحة اللحم القوية، قد يفيد أيضًا صبّ كوب من الخلّ الأبيض في قدر صغيرة محتوية على كوب من الماء المغلي، مع إيداع الماء على حرارة خفيفة للغاية، أثناء تقطيع اللحم وطهيه، الأمر الذي يقوى على رائحة اللحم، إذ هو يمتصّ أي روائح في الهواء ويخلّص منها، كما يعطرّ المطبخ.





Source link

Previous articleمكياج العيون الرمادية
Next articleمصطفى درويش يتعرض لأزمة صحية بعد إعلان خطوبته بأيام

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here