كيفية الحماية من الجفاف أثناء السفر؟


تتوفر الكثير من الطرق التي تساهم في الحماية من الجفاف أثناء السفر، خصوصاً في البلدان الحارة خلال الصيف. في الآتي، عدد من النصائح للحماية من الجفاف.

نصائح عملية عند السفر خلال الصيف

شرب الماء

ينصح بضرورة شرب وتناول ما لا يقل عن 250 مل من الماء كل ساعة أثناء فترة الرحلة، حيث أن تناول كميات صغيرة بشكل متكرر، مهم للحماية من الجفاف، لذا من الأفضل أن يحمل المسافر معه زجاجة مياه قابلة لإعادة التعبئة أو طلب الماء من المضيفات.
تابعوا المزيد: أخطاء قد تدمر العطلة السياحية

استعمال كريم ترطيب

عندما يحتاج المسافر إلى أن يكون في حالة انتعاش وحيوية بعد رحلة سفر طويلة، فمن الممكن الاستعانة بكريم الترطيب والذي يكون له دورًا مساهمًا في الحفاظ على رطوبة الجسم، حيث يمكن الحصول عليه أثناء فترة التواجد على متن الطائرة.
تابعوا المزيد: ماذا تفعل إذا فاتتك رحلة الطائرة؟

الابتعاد عن المشروبات والأطعمة المدرة للبول

يفضل الابتعاد عن الوجبات الخفيفة المالحة أو المشروبات المدرة للبول، حيث أن هذه النوعية من الأطعمة تتسبب بالإصابة بالجفاف والحاجة إلى تناول المياه بصورة دائمة أثناء فترة الرحلة السياحية على متن الطائرة.

استخدام قطرات العين

عندما يبدأ المسافر بالشعور بحالة جفاف في العين أثناء الرحلة السياحية، يجب ألا يفركها على الإطلاق، حيث أن ذلك قد يؤدي إلى جعل جفاف العين متهيجة أكثر وبالتالي يجعل المشكلة أكثر تعقيدًا، الأفضل هو استعمال بعض قطرات العين وذلك وفقًا للحاجة، يجب على الأشخاص الذين يرتدون العدسات اللاصقة التأكد من أن قطرات العين مناسبة لهم، كما أنه من المهم التفكير بجدية في استعمال النظارات بدلًا من العدسات اللاصقة طوال مدة الرحلة.

استعمال بخاخة الأنف

الهواء الجاف يتسبب في جفاف الأنف أثناء فترة الرحلة السياحية، لذا يمكن الاستعانة ببخاخة الأنف لمنع حدوث الجفاف عند الطيران وبالتالي هذا يكون مساهمًا في الحفاظ على منطقة الأنف رطبة ومنع المنطقة الحساسة من التشقق والنزيف قبل ركوب الطائرة.

متعة السفر في الصيف

وضع مرطب للبشرة

يمكن تطبيق مرطب الجلد أثناء فتةر الرحلة، حيث أنه من الواضح أن سبب شعور البشرة بالجفاف والتجاعيد أثناء الرحلات الطويلة، لذا يمكن في هذا التوقيت للحفاظ على سلامة البشرة من الجفاف الاستعانة بالمرطب الخاص والمفضل والمناسب للبشرة من أجل حمايتها من حالة الجفاف المزعجة.

غسل اليدين والوجه

في حالة نسيان استعمال مرطب الجلد يمكن القيام بغسل اليدين والوجه بالماء طوال الوقت من أجل الحفاظ على الرطوبة البشرة وحمايتها من حالة الجفاف التي قد يشعر بها المسافر خلال الرحلة السياحية على متن الطائرة.

تابعوا المزيد: أنشطة ممتعة أثناء فترة الانتظار في المطار
 





Source link

Previous articleلحمايتهم من العنف المنزلي.. آبل تتيح للمستخدمين ميزات خصوصية في iOS 16
Next articleأعراض السكري المبكر عند النساء

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here