كيفيّة التخلص من بقع أقلام الرصاص والتلوين عن الجدران؟


تتسخ الجدران بـبقع أقلام الرصاص والألوان جرّاء عبث الأطفال في المنزل، الأمر الذي يشوّه مظهر الأسطح؛ فما هي الخطوات المتبعة في التنظيف، في هذا الإطار، من دون تقشّر الطلاء عن الجدران؟

حيل مساعدة في محو آثار القلم الرصاص عن الجدران

مزيج مسحوق صودا الخبز بالماء مُساعد في محو آثار الأقلام الرصاص عن الجدران
  • تُستخدم الممحاة في محو آثار القلم الرصاص، مع الرفق عند دعك الجدار بالممحاة. الجدير بالذكر أن الفرك بقوة بوساطة الممحاة قد يتسبب بتقشّر الدهان عن الجدران. أضف إلى ذلك، لمسحوق صودا الخبز فعاليّة في القضاء على كلّ الأوساخ المنزليّة، بما في ذلك آثار الأقلام الرصاص. في هذا الإطار، يمزج كمّ ضئيل من مسحوق صودا الخبز بالماء الذي يملأ سلطائيّة صغيرة، مع تبليل فوطة نظيفة بالمزيج، لغرض تنظيف الجدران، بلطف.
    معجون الأسنان الأبيض يمحو آثار القلم الرصاص عن الجدران

     

  • لمعجون الأسنان الأبيض دور يتجاوز تنظيف الأسنان، فهو يساعد في محو آثار القلم الرصاص عن الجدران. في هذا الإطار، يوضع كمّ ضئيل من معجون الأسنان على فوطة مصنوعة من القماش، ناعمة ونظيفة، مع الفرك، برفق.

طرق القضاء على علامات الحبر الجافّ عن الجدران

ما هي المكوّنات المساعدة في نزع رسوم الأطفال عن جدران المنزل؟
  • مزيل طلاء الأظافر (الأسيتون) فعّال في إزالة البقع الصعبة عن الأسطح، ومنها: علامات الحبر الجافّ. في هذا الإطار، ترطّب كرة من القطن بمزيل طلاء الأظافر، مع محاولة إزالة العلامات برفق.
  • معجون الأسنان مساعد أيضًا في هذه الحالة، ويستخدم وفق الطريقة المحدّدة سالفًا.

طرق إزالة علامات أقلام التلوين عن الجدران

في تركيبة صلصة المايونيز الجاهزة، مواد فعّالة في نزع بقع الجدران الناتجة عن أقلام التلوين

تُصنع أقلام التلوين في العادة من الشمع، وهذا الأخير قابل للذوبان، مع توجيه حرارة مجفّف الشعر إلى الجدار المتسخ بآثار أقلام التلوين. يُمسح الجدار بعد ذلك، بوساطة فوطة مبلّلة بالماء الممزوج بالمنظّف اللطيف. أضف إلى ذلك، قد تستخدم المسطرة أو أي جسم مدبّب عند طرفه في حكّ البقع المذكورة الجافّة، برفق. لمجرد إزالة معظم الآثار، تمسح المنطقة بمنظف خفيف ممزوج بالماء، الذي يبلّل الفوطة المصنوعة من القماش.
من جهةٍ ثانيةٍ، قد تنجح الحيلة الآتية: يوضع كمٌّ وافرٌ من صلصة المايونيز الجاهزة، على بقع أقلام التلوين، التي تُلطّخ الجدران، مع الانتظار لبضع دقائق قبل المسح بوساطة فوطة مصنوعة من القماش نظيفة، والقليل من الماء.





Source link

Previous articleسرطان الكبد: عوامل الخطر آخذة في التغيير
Next articleماذا قالت نوال الكويتية لجمهورها في موسم جدة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here