كيفيّة تنظيف الزجاج المصنفر؟


يتعرّض الزجاج الشفّاف للصنفرة (أو التخشين) عن طريق ضغط الهواء والرمل، لغرض عمل أشكال ورسوم على سطح البلّور، باستخدام الكمبيوتر وماكينات التقطيع. يحتاج الزجاج المصنفر إلى التنظيف، بصورة دوريّة للحصول على النتيجة المطلوبة، علمًا أن هذا النوع من الأسطح الذي يستخدم للنوافذ والأبواب وبعض أعمال الديكور الداخلي غالبًا هشّ للغاية، فقد يتعرّض الزجاج المصنفر للخدش عند مسحه، الأمر الذي يتطلّب الانتباه إلى الأدوات المستخدمة في التنظيف. في الآتي، مجموعة الخطوات التي تُسهّل القيام بهذه المهمّة المنزليّة، بوساطة منتجات محدّدة، كالأمونيا…

خطوات متبعة في تنظيف الزجاج المصنفر

نموذج عن الزجاج المصنفر

1 يُرشّ كمّ سخي من منظّف الزجاج الخالي من الحمضيّات أو أي مواد كاشطة على الزجاج المصنفر، فالمواد الكاشطة تخلّف الخدوش على الأسطح المصنوعة من الزجاج المصنفر.
2 يُفضّل مسح السطح بوساطة منشفة ورقيّة، مع اتباع حركات دائريّة. الجدير بالذكر أن المناديل الورقيّة لا تخلّف أليافًا على غرار الفوط القماش أو مناشف الأطباق، فالمنشقة الورقيّة تخلّص من الأوساخ، وهي ليست خشنة بما يكفي لخدش الزجاج.
3 يُجفّف السطح بعد ذلك، بوساطة فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة. الجدير بالذكر أن الزجاج المصنفر هشّ للغاية، وقد يتعرّض للخدش عند مسحه، جافًّا، لذا يفضّل استخدام الأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة لأنها لن تضرّ بالخامة المذكورة.

تلميع الزجاج

دور الأمونيا في تنظيف الزجاج المصنفر

منظف الزجاج المحتوي على الأمونيا مناسب

يمكن استخدام الأمونيا أو المنظفات التي تحتوي على مواد قلوية، لأن المنظفات المذكورة مصنوعة من مواد كيميائية مثالية لتنظيف الزجاج المصنفر، علمًا أن مادة الأمونيا قد تتبخّر بشكل أسرع، مقارنة بمواد التنظيف الأخرى، مما يعني أنه من غير المرجح أن تتسبّب بتشقق الزجاج أو أن تترك جزيئات الغبار أو الأوساخ. إذا لم يكن هناك إمكانية للوصول إلى الأمونيا، فإن منظف الزجاج القلوي هو الخيار التالي.
تتبع الطريقة المذكورة آنفًا في تنظيف الزجاج المصنفر أي وضع كمّ من الأمونيا على كامل السطح، مع الانتظار لثوان حتّى يقوم المنتج بعمله. يمسح الزجاج المصنفر أوّلًا، بوساطة المناديل الورقية، ثمّ تستخدم فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة للحصول على أفضل النتائج.





Source link

Previous articleالواقي الشمسي درعك الأهم لبشرة صحية SUNSCREEN PROTECTION
Next articleأفضل المنتجعات العائلية الفخمة في جزيرة بوكيت

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here