كيف تساعد مستخلصات بذور الكينوا في ترطيب الشعر الجاف؟


الحبوب الخالية من الغلوتين مثل الكينوا تشق طريقها من قوائم المطاعم إلى عالم العناية بالشعر. لكن لماذا؟ إنها بروتين كامل، بمعنى أنها تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الثمانية الضرورية وتحتوي على أعلى مستويات البروتين من أي حبة. تابعي القراءة لمعرفة المزيد عن هذا المكون الرائع للشعر.
ربما تكون قد سمعت عن الكينوا، هي حبة لذيذة وصحية توجد كثيراً في السلطة. لكن هل تعلمين أن مستخلصها مكون رائع في منتجات العناية بالشعر؟

كل ما يجب معرفته عن مستخلص بذور الكينوا للشعر

حبوب الكينوا

ما هو بالضبط مستخلص بذور الكينوا؟
يتم الحصول على مستخلص بذور الكينوا من أزهار وأوراق نبات الكينوا ويتم إنتاجه بالضغط على بذور الكينوا على البارد. نظراً لأن شعرنا مصنوع من الكيراتين (بروتين)، فإن إضافة خلاصة الكينوا تقويها وتحميها. يمكن استخدام مستخلص بذور الكينوا على أي نوع شعر. قد يكون مفيداً بشكل خاص للنساء اللواتي يعانين من شعر جاف وهش لأنه يمكن أن يحسن الاحتفاظ بالرطوبة ويحتوي على الكثير من البروتين لتقوية شعرك.
فوائد هذا المكون للشعر
يقول الخبراء: “إذا كنت تريدين أن تكون الكينوا فعالة في العناية بالشعر، فيجب أن تتحلل بالماء”. “هذا إجراء يفكك الكينوا ويستخلص الأحماض.” عند البحث عن مستخلص الكينوا في منتجات العناية بالشعر، تأكدي من وجود كمية كبيرة من أجل الحصول على الفوائد.
لترطيب الشعر
تعمل مرطبات زيت بذور الكينوا على امتصاص الرطوبة من الهواء، مما يجعلها مصدراً رائعاً لترطيب فروة رأسك وشعرك. يمكن أن يدعم تجعيد الشعر ويزيل التجعد لأنه ينعم البشرة.
مفيد للغاية لفروة الرأس
فروة الرأس الصحية هي أساس الشعر القوي. يساعد مستخلص الكينوا في تحقيق ذلك والحفاظ عليه عن طريق الحفاظ على فروة رأسك رطبة وتنظيم كمية الدهون المتولدة. قد يؤدي الإنتاج المفرط للدهون إلى ظهور حب الشباب في فروة الرأس.
يدافع ضد الجذور الحرة
نظراً لارتفاع مستويات فيتامين E ومضادات الأكسدة الأخرى، يمكن لمستخلص بذور الكينوا أن يصد الجذور الحرة التي تتلف الجزيئات التي تضر بشعرك وبشرتك. هذا يحافظ على بصيلات شعرك صحية وقوية، مما يسمح بنمو الشعر بشكل ثابت.
يساعد في الحفاظ على تدفق الدم بشكل صحي
يحتوي مستخلص الكينوا على فيتامين ب 3 ، المعروف أيضاً باسم النياسين. من المعروف أن النياسين يساعد في توسيع الأوعية الدموية وتشجيع تدفق الدم الصحي في فروة رأس ، وفقاً للخبراء. يسمح هذا لمزيد من الأكسجين والمغذيات بالوصول إلى بصيلات شعرك. هذا يقوي ويغذي بصيلاتك، ويعزز نمو الشعر.
يساعد في الحفاظ على لون الشعر
بسبب محتواها العالي من البروتين، فإن مستخلص بذور الكينوا مفيد لحماية الشعر المصبوغ. يمكنه أيضاً حماية شعرك من الآثار الضارة للتصفيف بالحرارة.
خلطات طبيعية لاستخدام الكينوا للشعر
بينما يمكن العثور على مستخلص الكينوا في الشامبو والبلسم وماسكات وعلاجات التكييف التي تترك على الشعر ودروع الشعر والكريمات ، ويمكنك تحضير خلطات خاصة بك.
يضاف إلى الشامبو أو البلسم
في حين أن مستخلص بذور الكينوا فعال من تلقاء نفسه، إلا أنه يعمل بشكل جيد مع منتجات الشعر الأخرى. يمكن أن تؤدي إضافة اندفاعة إلى الشامبو أو البلسم إلى توفير جميع المزايا دون إضافة خطوة أخرى إلى نظام العناية بالشعر.
املئي برطماناً بالكينوا أو الماء أو القليل من خل التفاح واتركيه يتخمر لبضعة أيام قبل استخدامه لشطف الشعر أثناء الاستحمام للحصول على شعر أقوى وتغذية.
ملاحظة من “سيدتي نت” : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: فوائد البخار للشعر مع الزيت





Source link

Previous articleفساتين بتوب ضيق موضة 2022
Next articleأسباب زيادة الأملاح في الجسم والطرق العلاجية

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here