لحمايتهم من العنف المنزلي.. آبل تتيح للمستخدمين ميزات خصوصية في iOS 16


عقدت شركة أبل الأمريكية الحدث السنوي المنتظر أو مؤتمر المطورين الخاص بها Apple WWDC 2022 أمس الثلاثاء، وكشفت فيها عدد من ميزات الخصوصية في أحدث أنظمتها التشغيلية التي تُقدمها لهواتف أيفون iOS 16.

وبحسب تقرير نشره موقع CNET فإن الميزات الجديدة تُتيح للأفراد الذين يتعرضون لجرائم العنف المنزلي أو على علاقة بأشخاص مسيئين، كما يُمكن للمستخدمين بفضل الميزات الجديدة إبطال الوصول إلى مواقعهم، كلمات المرور وحساب iCloud الخاص بهم أيضًا.

ويرى المستخدمون أن هذه المميزات تُعد أمرًا ضروريًا للمستخدمين الذي يتعرضون للعنف المنزلي، فيما تُعد ميزات فحص الأمان الجديدة بمثابة نجاة للأفراد الذين لديهم علاقات مع أشخاص مسيئين، ويمكن للمستخدمين مراجعة ثم إعادة تعيين من لديه حق الوصول إلى معلومات الموقع الخاصة بهم، وكذلك كلمات المرور، الرسائل والتطبيقات آيضًا الموجودة على هواتف الآيفون.

وفي هذا الشأن تقول كاتي سكينر، مديرة هندسة الخصوصية في شركة آبل: «يشارك العديد من الأشخاص كلمات المرور والوصول إلى أجهزتهم مع شريك”، حيث أنه في العلاقات المسيئة، يمكن أن يهدد هذا السلامة الشخصية ويجعل من الصعب على الضحايا الحصول على المساعدة».

ويستكمل التقرير في عرضه لميزات الخصوصية التي يحتوي عليها iOS 16 وبينها تعيين أذونات الخصوصية على التطبيقات، وكذا حماية عمليات الوصول إلى الرسائل، كما تحد من جلسات iMessage وFaceTime عبر هواتف المستخدمين.

بموجب الميزات الجديدة يُطلب إعادة تعيين كلمة مرور معرف أبل الخاص بالمستخدم، الأمر الذي سيترتب عليه إبطال وصول أي شخص آخر إلى حسابك على iCloud أو الحصول على أي بيانات خاصة بك أو حساسة مُخزنة في الهاتف، فيما تُتيح لك أيضًا عمليات مراجعة لجهات الاتصال الخاصة بك في حالات الطوارئ.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»





Source link

Previous articleأزياء الدنيم بأسلوب شبابي وعصري من مجموعات صيف 2022
Next articleكيفية الحماية من الجفاف أثناء السفر؟

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here