متعة السياحة في جامايكا


تتميز جامايكا، وهي دولة جزرية في منطقة البحر الكاريبي، بالجبال والغابات المطيرة المورقة والشعاب المرجانية والشواطئ الناعمة والبحر الأزرق اللامع. هناك الكثير من المعالم البارزة المذهلة في هذه الجزيرة المتنوعة. في الآتي، جولة على أفضل الأماكن السياحية في جامايكا.

نيغريل

نيغريل يعتبر أحد أفضل الشواطئ في منطقة البحر الكاريبي

يُطلق على شاطئ نيغريل لقب أحد أفضل الشواطئ في منطقة البحر الكاريبي، وهو يمتد من بلودي باي إلى لونج باي في غرب جامايكا. تنتشر في نيغريل أشجار نخيل جوز الهند والمنتجعات الراقية.
في الواقع، يمكن تجربة الرياضات المائية الجديدة كل يوم لا سيما الغوص والتزلج الهوائي والتجديف والقفز على المنحدرات. يوفر شاطئ سيفن مايل، على الرغم من طوله أربعة أميال فقط، بقعة مثالية على شاطئ البحر. لا تفوت فرصة ممارسة الغطس حول الشعاب المرجانية في لونغ باي، والغطس في الينابيع المعدنية. هناك رحلات بحرية عند غروب الشمس وملاعب غولف رائعة ومحمية طبيعية.

تابعوا المزيد: أفضل 5 مدن آسيوية لقضاء شهر العسل

شلالات نهر دان

شلالات نهر دان

تعتبر شلالات نهر دان أحد أفضل مناطق الجذب السياحي في جامايكا. على الرغم من وجود العديد من الشلالات في الجزيرة، فإن شلالات نهر دن هي الأكثر شهرة. تقع الشلالات في أوتشو ريوس، مما يجعلها واحدة من شلالات الحجر الجيري الوحيدة على وجه الأرض. بالإضافة إلى أنها واحدة من الشلالات الوحيدة التي يمكنك الصعود إليها للسباحة في برك الصخور.
تقدم العديد من الجولات المشي لمسافات طويلة بصحبة مرشدين إلى الشلالات أو رحلات القارب من أوتشو ريوس أو خليج مونتيغو. إذا كنت تزور بمفردك، فاحزم نزهة للاستمتاع بها عند قاعدة الشلال. ينصح بالزيارة في الصباح الباكر أو في وقت متأخر بعد الظهر لتجنب ازدحام السفن السياحية.

تابعوا المزيد: أفضل 4 عناوين سياحية في مدينة فالباريسو

خليج مونتيغو

خليج مونتيغو

يضم خليج مونتيغو بعضًا من أفضل شواطئ الجزيرة. بصرف النظر عن كونه ميناءًا رئيسيًا للرحلات البحرية، فهو ملعب للأثرياء والمشاهير بمنتجعات فخمة وملاعب غولف وشواطئ رملية بيضاء رائعة.
ارتفعت شعبية خليج مونتيغو في عشرينيات القرن الماضي عندما أعلن طبيب تقويم إنكليزي أن المياه هنا تتمتع بقدرات علاجية. 
اليوم، سوف يعشق الباحثون عن الشمس شاطئ دكتورز كيف – أحد أفضل الشواطئ في جامايكا – وشاطئ والتر فليتشر، مع متنزهه الترفيهي، المفضل للعائلات. يمكن العثور على أفضل أنشطة الغوص بين الشعاب المرجانية المحمية في متنزه مونتيغو باي مارين بارك. تشمل الأنشطة الأخرى السباحة مع الخيول واستكشاف كهوف Green Grotto وركوب الرمث في النهر ولعب الجولف.
لا تفوّت جولة في روز هول جريت هاوس، وهو قصر جامايكي على الطراز الجورجي وله تاريخ مثير للاهتمام. زيارة كرويدون في الجبال، زراعة القهوة والأناناس والموز والعسل والحمضيات، أمر لا بد منه.

تابعوا المزيد: إجازة صيفية في 3 جزر كرواتية





Source link

Previous articleحيل فعّالة في تلميع الجلد الأسود
Next articleأعراض النوم القهري وطرق علاجه

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here