مزايا جديدة في نظام تشغيل “آي أو إس 16” المقبل


كشفت شركة آبل الأمريكية، مؤخراً عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل هواتفها الذكية آيفون، والذي يحمل اسم “آي أو إس 16″، وذلك خلال فعاليات مؤتمر المطورين السنوي.

وسيحمل النظام الجديد، المقرر طرحه رسمياً في سبتمبر المقبل مع سلسلة هواتف آيفون 14، العديد من الميزات والخواص الجديدة والمهمة.

نظام التشغيل iOS 16 يتمتع بالعديد من الميزات الجديدة والمثيرة

وبحسب ما ذكرته العديد من التقارير التقنية، فإن نظام التشغيل iOS 16، يتمتع بالعديد من الميزات الجديدة والمثيرة، بما في ذلك التنازل عن الاختبار الذي لا يحظى بشعبية للعديد من المستخدمين حول العالم.

ويمكن أن يساعد iOS 16 في تجنب اختبار CAPTCHA، والذي يقع بين المستخدم وبعض عمليات تسجيل الدخول إلى مواقع الويب، والتي تقول McRoomers إنها تندرج تحت العنوان الشهير “إثبات أنك لست روبوتًا”.

وتعمل الميزة الجديدة من خلال تفعيل مستخدم “آبل”، ميزة المصادقة التلقائية، بحيث تستخدم المواقع التي تدعمها نظام السحابة “آي كلاود” للمصادقة على هوية المستخدم “آبل” والجهاز الذي يستخدمه، وسيوفرها “رمز” لإثبات أنك جدير بالثقة و “لست روبوتًا”.

ومن خلال هذه الميزة الجديدة في iOS 16، لن يضطر المستخدمون إلى إدخال نص غامض أو النقر فوق صور إشارات المرور لإظهار أنهم بشر.

وتتعهد شركة Apple بأنها لن تشارك المعلومات الشخصية الحساسة المرتبطة بحساب المستخدم، مثل عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، مع هذه المواقع ولن تتعقب عنوان IP الخاص بالمستخدم.

واشتمل النظام الجديد على العديد من المزايا ومنها:

– يوفر نظام التشغيل iOS 16 مزايا رائعة من حيث الذكاء الاصطناعي والتواصل، بالإضافة إلى تحديث شاشة القفل بطريقة تمنح مستخدمي iPhone تجربة جديدة.

– يوفر نظام التشغيل الجديد من Apple أيضاً خدمة الرسائل الجديدة والبريد الإلكتروني ومكتبة الصور على iCloud.

– تحسين النص المباشر وميزات البحث العام المرئي.

– تمكّن الأدوات على شاشة القفل المطورين من إظهار المعلومات الرئيسية لتطبيقاتهم بطريقة جديدة، بينما تساعدهم واجهات برمجة التطبيقات الجديدة الأخرى عبر منصات Apple على دمج المزيد من الميزات.

ومن المنتظر الإعلان عن نظام التشغيل iOS 16 في خريف منتصف شهر سبتمبر المقبل، وذلك تزامنًا مع الإعلان عن هواتف iPhone 14 الجديدة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر “تويتر سيدتي





Source link

Previous articleترتدي قبعة وتحمل مسدساً..هند صبري تكشف عن اسم شخصيتها في فيلم “كيرة والجن”
Next articleتسريحات شعر قصير ويفي لعروس 2022

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here