نصائح عملية لتصميم غرف الجلوس العائلية


يقضي أفراد العائلات جلّ أوقاتهم، جالسين، في غرف الجلوس بالمنازل المعاصرة؛ الأمر الذي يحثّ على البحث عن عناصر تؤمّن الراحة للجالسين، وعن لمسات الديكورات البسيطة. في هذا الإطار، يقدّم “سيدتي. نت” مجموعة من النصائح لتصميم غرف الجلوس العائلية المريحة.

ديكورات غرف الجلوس العائليّة

هناك ألوان كفيلة بجعل غرفة الجلوس مريحة، لا سيّما الألوان الحياديّة

 

  • الألوان كفيلة بجعل الفراغ مريحاً، لا سيّما الألوان الحيادية الفاتحة المستخدمة لأساسيات الغرفة، مع لمسات من الألوان الحارّة، كالأصفر مثلاً، لإشاعة الفرح في المساحة.

تابعوا المزيد: جماليّات الخشب في الديكورات الداخلية المعاصرة

  • الأريكة التي تتخذ شكل زاوية أو حرف L اللاتيني مفضّلة لغرفة الجلوس العائليّة؛ هي تضمّ من سبعة إلى عشرة مقاعد، حسب مساحة الجدار خلفها. يفضّل اعتماد الأقمشة السادة في التنجيد، مع “تحريك” المشهد عن طريق الوسائد المضافة. 
  • أشكال ومقاسات الطاولات الجانبية مختلفة، علمًا أن العناصر المذكورة تحمل الإكسسوارات المنزليّة، التي تزيّن المساحات الداخليّة، فضلاً عن وظيفتها العملية المتمثّلة في الضيافة. الجدير بالذكر أن تصاميم بعض الطاولات الجانبية عبارة عن أعمال فنية لافتة! راهنًا، تتخذ الطاولات أهمّية في ديكورات غرفة الجلوس، وهي ترتفع على قوائم معدّة من “الكروم” أو الحديد أو الخشب أو السيراميك، أو مزيج من الخامات، فيما أسطح الطاولات مصنوعة من الزجاج أو الخشب.
 وحدة التلفاز تمثّل نقطة مركزيّة، في ديكورات غرفة الجلوس العائليّة

 

  • المعادن، سواء البرونز أو “الكروم” أو النحاس، تضفي الفخامة على المساحة.
  • وحدة التلفاز هي النقطة المركزيّة في غرفة الجلوس، بحيث تتوزع الجلسة حولها. تثبّت وحدة التلفاز، على الجدار الواقع بالقرب من باب الغرفة، مع الإشارة إلى أن الجدار المذكور قد يُجلّد بالـ”جبس بورد” أو ورق الجدران، مع تسليط الإضاءة المخفية خلف شاشة التلفاز.

تابعوا المزيد: ديكورات عملية وفنية لغرف الطعام الصيفية
 

  • في السقف، يجذب الديكور البسيط المعدّ من الـ”جبس بورد”، مع توظيف الإنارة المخفية في “الكورنيش” الناتئ. تتوسط ثريّا عصريّة السقف. علمًا أن مصادر الإضاءة تتعدّد في غرف الجلوس العائلية عمومًا، وتشتمل على: الإضاءة المخفية وتلك المباشرة المتمثلة في “السبوتات”، مع تسليط الإضاءة على الأماكن ذات التصميم المميّز. 

تابعوا المزيد: طرق تنسيق المرايا الجدارية في ديكورات المنزل

 





Source link

Previous articleدريد لحام سبب شهرتها و«باب الحارة» أبرز أعمالها.. 10 معلومات عن فادية خطاب بيوم ميلادها
Next articleعمل تشويقي مثير.. قراءة نقدية لأولى حلقات مسلسل «الثمانية»

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here