نصائح للسفر إلى أذربيجان


هناك العديد من النصائح التي يستوجب على أي مسافر إتباعها ومعرفتها قبل التوجه إلى أذربيجان، والتي يمكن تحديدها في عدد من الخطوات حتى يكون المسافر على دراية بها قبل التوجه إلى الوجهة السياحية.

أذربيجان بلد آمن تمامًا للسفر إليه

متطلبات التأشيرة

تعتمد متطلبات التأشيرة على البلد الذي تحمل جنسيته

تعتمد متطلبات التأشيرة على البلد الذي تحمل جنسيته، لذا فإن أفضل ما يمكنك فعله هو الرجوع إلى المعلومات المقدمة من السلطة المختصة في بلدك.
بالنسبة للأفراد الذين يسافرون بجواز سفر بريطاني أو أمريكي، يُطلب منك عادةً الحصول على تأشيرة قبل الوصول، من خلال استشارة الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الأذربيجانية لمزيد من التفاصيل، حيث قد يكون المسافر مؤهلاً للحصول على تأشيرة إلكترونية، طلبات التأشيرة الإلكترونية ، بمجرد الموافقة عليها، صالحة لمدة 30 يومًا.
تابعوا المزي: نصائح لقضاء رحلة شهر عسل ناجحة

اللغة

بعد الاستقلال عن الاتحاد السوفيتي، أصبحت اللغة الرسمية هي اللغة الأذربيجانية المعروفة أحيانًا باسم الأذرية التركية، إنها مرتبطة بالتركية العثمانية وتستخدم الأبجدية اللاتينية، لا تزال اللغة الروسية مستخدمة في الحياة اليومية ويتزايد التحدث باللغة الإنجليزية من قبل الشباب في المواقع السياحية، لذا يمكن الاستعانة ببعض العبارات البسيطة للغة من أجل تسهيل التعامل مع السكان الأصليين وسرعة التكيف والتأقلم معهم.

متى تسافر؟

يعتمد أفضل وقت للسفر حقًا على المنطقة التي يريد المسافر الذهاب إليها، لأن المناخ يختلف باختلاف جغرافية أذربيجان، تكون الأراضي المنخفضة بالقرب من بحر قزوين في أفضل حالاتها من أبريل إلى يونيو، وتكثر المساحات الخضراء والسماء الصافية كل يوم، الصيف حار ورطب للغاية ، لكن الشتاء معتدل، الأشهر الأكثر سخونة هي يوليو وأغسطس، وفي ذلك الوقت يجب أن تتوجه إلى المنطقة الجبلية التي يتعذر الوصول إليها نسبيًا في العادة، أكتوبر هو أفضل شهر للسفر إلى العاصمة باكو، إذا كان المسافر من محبي التزلج، فيجب أن يذهب المسافر إلى أذربيجان من يناير إلى فبراير.

العملة

العملة الرسمية لأذربيجان هي المانات، يمكن للمسافر استخدام بطاقات الائتمان في البنوك في باكو والفنادق والمطاعم الكبيرة التي تلبي احتياجات المسافرين، على الرغم من تفضيل الدفع النقدي دائمًا، حيث يمكن استخدام فقط الملاحظات التي هي في حالة جيدة حيث قد لا يتم قبول الآخرين.
لا توجد مشاكل مع أجهزة الصراف الآلي ويتم قبول معظم البطاقات الدولية هناك.

الإقامة

من السهل العثور على فنادق سلسلة كبيرة في المدن الكبرى مثل باكو والمعايير عالية جدًا، قد يكون من الصعب العثور على سكن أرخص وبيوت للشباب لأنها لا تزال نادرة نسبيًا.

السلامة والأمان

أذربيجان بلد آمن تمامًا للسفر إليه بسبب المستويات المنخفضة من الجريمة، لا يزال يتعين على المسافر ممارسة درجة طبيعية من الحذر والحس السليم، خاصة في الليل.

تابعوا المزيد: نصائح للسفر برفقة الأطفال في الصيف





Source link

Previous articleفوائد عصير الكرفس بالتوت لصحة متينة
Next articleسامح عبدالعزيز يردّ على ياسمين صبري: تم استبعادها من مسلسل «الشادر» ولم تعتذر عنه

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here