هدى المفتي تخصص 24 ساعة للتوعية بخطورة العنف ضد المرأة


مع تصاعد الحملات النسائية الرافضة لظاهرة العنف ضد النساء في مصر على إثر مقتل الطالبة الجامعية نيرة بيد زميلها، خصصت النجمة المصرية هدى المفتي حسابها على إنستغرام على مدار الـ24 ساعة الماضية، للتوعية بخطورة العنف ضد المرأة، بنشر عدة اقتباسات مصرية وعربية وعالمية.

هدى المفتي – الصورة من حسابها على إنستغرام

هدى استعارت المقولات المناهضة للعنف ضد المرأة، والتي تم ترويجها سابقاً مع وقائع مماثلة لحادث فتاة جامعة المنصورة، فنشرت أولا اقتباسا يقول: حماية النساء من التعنيف والقتل والمطالبة بعقوبات مشددة للمعتدين ونشر الوعي عن العنف والمطالبة بالتغيير، مش مسؤولية النساء، مسؤولية الجميع، أنت ضد إللي بيصير؟ شو عم تعمل”.

هدى المفتي – الصورة من حسابها على إنستغرام

وبعدها نقلت مقولة تم تداولها وقت تعرض مريم الركابي لتشويه الوجه وهي نائمة بمنزلها على يد شخص رفضت الزواج منه، وتقول: تُقتل النساء في البيوت، الشوارع، الدكاكين، المدارس، الجامعات، أماكن الترفية، تُقتل النساء في جيل الطفولة، في جيل المراهقة، في مرحلة الأمومة والشيخوخة!

هدى المفتي – الصورة من حسابها على إنستغرام

وتضيف: تُقتل النساء بينما تعمل، بينما تأكل بينما تُصارع، بينما تُنازع، تُقتل في حين نومها وفي حين سكوتها.

هدى المفتي – الصورة من حسابها على إنستغرام

ثم استعادت هاشتاق فتاة طلخا في مصر التي قتلت عام 2020 أثناء الدفاع عن شرفها وتبين لاحقاً أن زوجها المحرض على الجريمة، ويقول الاقتباس: الرحمة على أرواح النساء اللاتي لا نعرفهن، اللاتي سُلبت طمأنينة قلوبهن وحريتهن وزُهقت أرواحهن ودُفنت أجسادهن وهنّ مذعورات ولم يرتكبن أي ذنب، الرحمة لهن والعزاء لنا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».





Source link

Previous articleمهرجان القاهرة السينمائي يشهد أول أزمة في عهد حسين فهمي
Next articleبإنشاء درع بين الأرض والشمس.. علماء يخططون لمكافحة تغير المناخ

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here