هل يساعد التسمير الذاتي في تغطية الندبات وعلامات التمدد؟


إذا كانت لديك ندوب وعلامات تمدد، فربما تفكرين في استخدام السمرة الذاتية كوسيلة لإخفائها. بدلاً من ذلك، قد تكونين من محبي السمرة الذاتية ولكنك قلقة من أن السمرة ستجعل عيوب بشرتك تبرز أكثر. فتعرفي على التفاصيل:

كريمات التسمير الذاتي

تختلف الأنسجة الندبية عن أنسجة الجلد الطبيعية ويمكن أن تتفاعل بشكل غير متوقع مع مستحضرات التسمير الذاتي. قد يلاحظ بعض الناس أن السمرة تجعل النسيج الندبي أغمق ويساعدها على الاندماج مع الجلد المحيط.
آخرون لا يلاحظون أي فرق. يزعم بعض المستخدمين أن السمرة تبرز فعلياً النسيج الندبي، حيث يصبح الجلد المحيط داكناً بينما لا يظهر النسيج الندبي.
عادةً ما تصبح الندوب الصغيرة السطحية أغمق مع بشرتك، في حين أن الندوب الأكبر والأعمق لن تتفاعل أيضاً. ومع ذلك، فهذه ليست سوى قاعدة عامة، وندوب كل شخص مختلفة.
أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان التسمير الذاتي سيؤثر إيجاباً أو سلبياً على ندبك هو إجراء اختبار رقعة صغيرة على المنطقة. نوصي باستخدام مستحضر تسمير ذاتي على شكل لوشن للجسم.
الطريقة: قشري المنطقة قبل إجراء اختبار التسمير الذاتي لضمان سطح أملس. بعد 8 إلى 10 ساعات كاملة، قومي بتقييم شكل النسيج الندبي والجلد المحيط لمعرفة ما إذا كان التسمير الذاتي قد ساعد.

يتم طرح أسئلة مماثلة حول ما إذا كان بإمكان المستحضر للتسمير الذاتي إخفاء علامات التمدد. بشكل عام، يمكن إخفاء علامات التمدد القديمة التي تكون بيضاء أو فضية، في حين أن علامات التمدد الجديدة ذات اللون الأحمر أو الأرجواني قد تكون أكثر صعوبة. كذك الجلد المصاب حديثاً لا يمتص محلول التسمير بسهولة.
يمكن أن يساعد التسمير الذاتي في تقليل ظهور السيلوليت وإخفاء البهاق ويجعلك تبدين أنحف. إذا كنت تستخدمين مسمراً ذاتياً مع مرطب ستستفيد بشرتك أيضاً من هذا الترطيب الإضافي.

طرق أخرى لتغطية الندبات وعلامات التمدد

إذا كنت ترغبين في الحصول على سمرة ذاتية، فهذا رائع! توجهي إلى قسم التسمير الذاتي للحصول على المنتج الذي يناسبك. ومع ذلك، إذا قررت أن التسمير الذاتي ليس الخيار الأفضل بالنسبة لك، فكوني مطمئنة أن هناك طرقاً أخرى يمكنك من خلالها إخفاء علاماتك.
ضعي في اعتبارك استخدام خافي عيوب شديد التحمل لتغطية الندبات وعلامات التمدد. جربي خافي العيوب طويل الأمد.
بدلا من ذلك، جربي كريم أساس الجسم، ونوصي باستخدام كريم أساس مقاوم للماء ويوفرعامل حماية من الشمس.
تابعي المزيد: Self-Tanning.. التسمير الذاتي





Source link

Previous articleنوال الزغبي تحتفل بتخرج ابنتها تيا: مبروك يا حبيبتي
Next articleفوائد عصير الكرفس بالتوت لصحة متينة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here