واتساب تتيح إخفاء صورة الحساب وحالة آخر ظهور عن أشخاص محددين


قامت منصة واتساب هذا الأسبوع بالإعلان بأنها ستتيح للمستخدمين تحديد من يمكنه من قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم رؤية صورة ملفهم الشخصي، وحالة آخر ظهور.

3 خيارات للخصوصية

وبحسب ما نقله موقع aitnews فإنه وقبل الإطلاق الرسمي كان إعداد الخصوصية الجديد متاحًا لعدد محدد من المستخدمين كجزء من إصدار تجريبي محدود.
كما كان لدى المستخدمين سابقًا ثلاثة خيارات للخصوصية للاختيار من بينها لتحديد من يمكنه رؤية صورة ملفهم الشخصي، وحالة آخر ظهور.

وكانت الخيارات: الجميع وجهات الاتصال الخاصة بي ولا أحد. ولكن هناك الآن خيار رابع بعنوان جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء.

استبعاد أشخاص محددين

يذكر أنه وباستخدام هذا الخيار الجديد، يمكن للمرء استبعاد أشخاص محددين في جهات الاتصال الخاصة به من رؤية صورة ملفه الشخصي، وحالة آخر ظهور.

وإذا اختار الشخص إخفاء حالة آخر ظهور له عن الآخرين، فلن يتمكن من رؤية حالتهم أيضًا.

خيار الخصوصية الجديد

تجدر الإشارة إلى أنه يتم الآن طرح خيار الخصوصية الجديد لجميع مستخدمي آيفون وأندرويد في جميع أنحاء العالم. ويمكن الوصول إليه من خلال الانتقال إلى قسم الخصوصية في إعدادات الحساب.

إخفاء حالة آخر ظهور عن أشخاص محددين

يشار إلى أنّ واتساب أعلنت هذا الأسبوع أنها ستطرح أيضًا ميزات جديدة للمكالمات الجماعية. ويتيح التطبيق للشخص كتم صوت أو إرسال رسائل إلى أشخاص معينين في مكالمة.

وأيضًا أضافت واتساب مؤشرًا مفيدًا جديدًا ليسهل على المستخدمين معرفة متى ينضم المزيد من الأشخاص إلى المكالمات الجماعية الكبيرة.

نقل سجل المحادثة والصور

الجدير بالذكر فإنّ إطلاق هذه الميزات الجديدة يأتي في الوقت الذي أعلنت فيه واتساب في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها تتيح للمستخدمين نقل سجل المحادثة والصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية من أندرويد إلى آيفون عبر تطبيق شركة آبل المسمى Move to iOS

وكان لدى المستخدمين خيار نقل الدردشات فقط من آيفون إلى أندرويد. وتطرح المنصة الآن القدرة على نقل بيانات واتساب من أندرويد إلى آيفون في مرحلة تجريبية.

وكان من السهل نقل بيانات واتساب من آيفون إلى آيفون آخر، أو من أندرويد إلى أندرويد آخر. ولكن كان على المستخدمين إيجاد حلول بديلة صعبة عند الانتقال من أندرويد إلى آيفون. وتعمل الأداة الجديدة على حل هذه المشكلة وتسهيل إجراء التبديل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر “سيدتي





Source link

Previous articleميرنا جميل: “البيت بيتي” جعلني أشعر بخوف وحماس 
Next articleقصر محيرس بالأحساء.. رمز لفنون العمارة العريقة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here